رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بالشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بـ«قمة جدة» ترسم خارطة طريق لمستقبل خالٍ من الإرهاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي أمام قمة جدة للأمن والتنمية، قائلا إنها جاءت معبرة عن الطموحات والآمال المصرية والعربية والعالمية في مكان آمن وعالم بدون إرهاب أو ميليشيات.

وأضاف محسن، في تصريحات له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي، تناولت أهمية تعزيز دور الدولة الوطنية وتطوير قدراتها وتوفير مناخ الحرية، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى ما قاله الرئيس السيسي أمام القمة، التي جمعت العديد من الزعماء العرب والرئيس الأمريكي بايدن في جدة، حيث أكد السيسي أنه لا مكان للميليشيات ولا لداعميها الذين يوفرون لها المال والسلاح، مضيفا: سنحمي أمننا ومصالحنا بكل الطرق والوسائل.

وتابع نائب الصعيد، أن مشاركة مصر عبر قيادتها السياسية ممثلة في الرئيس السيسي في قمة جدة وكلمتها الواضحة، تأكيد على مكانتها العربية والدولية، كما انها حددت خط مصر الرافض للإرهاب والعنف والميليشيات والتطرف ودعمها في أي مكان بالمنطقة العربية.

واختتم النائب احمد محسن بالتأكيد على أن كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة، جاءت في منتهى الوضوح والشمول، لتؤكد على رؤية مصر ومواقفها تجاه كافة أزمات المنطقة، كما أن حضور الرئيس السيسي كان استثنائيا ولافت للجميع في القمة وعلى المستوى الدولي.

عاجل