رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقل تُعين رئيسًا جديدًا لـ الهيئة القومية للأنفاق بدلًا من «عصام والي»

نشر
وزارة النقل
وزارة النقل

الهيئة القومية للأنفاق ..قرر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل ، تكليف اللواء شريف حسن محمد ليل، للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق ، خلفًا للواء عصام عبدالقادر والي، الذي تقرر تكليفه بالعمل مستشارًا للوزير بديوان عام الوزارة. 

مشروعات الهيئة القومية للأنفاق

الهيئة القومية للأنفاق ..وذكرت وزارة النقل، في بيان، اليوم الأحد، أن تلك الخطوة تأتي في إطار ضخ دماء جديدة في قيادات هيئة الانفاق، في ظل المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها، مثل شبكة القطار الكهربائي السريع، واستكمال مراحل القطار الكهربائي الخفيف LRT ، ومشروعي المونوريل ، واستكمال شبكة مترو الأنفاق، وغيرها، من المشروعات التي تخدم ملايين المواطنين يوميا.

الهيئة القومية للأنفاق .. وبدأت مصر في تشغيل القطار الكهربائي LRT والذي انطلق من محطة عدلي منصور التبادلية ، والذي يأتي ضمن خطة الحكومة لتطوير منظومة النقل ، والربط بين المجتمعات العمرانية الجديدة، وتسهيل وصول المواطنين لـ 7 مدن جديدة، أبرزها الشروق وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

الهيئة القومية للأنفاق .. وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في تصريحات سابقة، إنه يوجد 3 خطوط مترو داخل الجيزة  يتم العمل فيهم حاليا بجانب المونوريل من أكتوبر حتى منطقة وادي النيل.

الهيئة القومية للأنفاق ..وأضاف، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة أنفقت 550 مليار جنيه لحل وتسهيل الحركة المرورية في القاهرة الكبرى، والتطوير والبناء في قطاعى مترو الإنفاق والمونوريل، يتكلفوا 300 مليار جنيه".

القطار الكهربائي LRT

الهيئة القومية للأنفاق .. بدأت مصر في تشغيل القطار الكهربائي LRT والذي انطلق من محطة عدلي منصور التبادلية، والذي يأتي ضمن خطة الحكومة لتطوير منظومة النقل، والربط بين المجتمعات العمرانية الجديدة، وتسهيل وصول المواطنين لـ 7 مدن جديدة، أبرزها الشروق وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشرف شركة نقل فرنسية على القطار الكهربائي LRT لمدة 15 عاما للتحقيق عوامل السلامة والتأمين، كما يتمحور عمل الشركة الفرنسية في متابعة نظم الاتصالات وجودة الإشارات، ونظم المراقبة.

افتتاح القطار الكهربائي LRT
 

الهيئة القومية للأنفاق .. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الموافق 3 يوليو 2022 افتتاح المرحلة الاولى من القطار الكهربائي LRT، والتي تنطلق من محطة عدلي منصور في السلام، والتي تعد أكبر محطة تبادلية في الشرق الأوسط نظرا لأنها نقطة تبادل 5 وسائل نقل مختلفة، واستمع إلي شرح من وزير النقل كامل الوزير حول مزايا المشروع وتفاصيله.

ويصل عدد القطارات في القطار الكهربائي نحو 22 قطارا كل قطر به 6 عربات، بإجمالي تكلفة 227 مليون دولار، ويبلغ طول الخط كاملا نحو 103 كم، مقدر أن ينقل مليون راكب يوميا، وتبلغ السرعة القصوى للقطار 120 كم في الساعة.


سعر تذكرة القطار الكهربائي LRT

يبدأ سعر تذكرة القطار الكهربائي LRTمن 15 جنيها لمسافة 3 محطات، 20 جنيها لـ 5 محطات، وحتى 7 محطات نحو 25 جنيها، وحتى 9 محطات نحو 35 جنيها.


القطار الكهربائي العاصمة الإدارية LRT

يصل القطار الكهربائي إلي العاصمة الإدارية الجديدة عندما يبدأ من محطة عدلي منصور إلي محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويبغ زمن الرحلة من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية حوالي 50 دقيقة


مسار القطار الكهربائي LRT


الهيئة القومية للأنفاق .. يضم مشروع القطاؤ الكهربائي LRT  19 محطة، بطول 103 كيلومترات، تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتضم 12 محطة بطول 70 كم، وتبدأ من محطة عدلي منصور المركزية وتنتهي بمحطة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المرحلة الثانية من القطار الكهربائي LRT


وتبدأ المرحلة الثانية بعد الانتهاء منها الأولى من محطة كاتدرائية الميلاد وحتى محطة العاصمة المركزية، والمرحلة الثانية تتكون من 4 محطات بطول 18.5 كم.

عاجل