رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية بقنا الخميس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ قنا أشرف الداودى إن الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ستنطلق يوم الخميس المقبل بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، وذلك تنفيذا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية". 


وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين - أن الدولة تبذل جهودا حثيثة للاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الماشية والحفاظ عليها.


وناشد المربين سرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.


ومن جهته، أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا الدكتور إبراهيم يوسف إلى استعداد المديرية لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة التنفيذية، موضحا أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته علي الثروة الحيوانية.

عاجل