رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإصابات والإجهاد عوامل جعلت الأهلي يتراجع للخلف در

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تراجع ملحوظ في مستوى ونتائج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، آخرها الخسارة أمام فريق بيراميدز بهدفين دون رد، ليواصل الأهلي نزيف النقاط في سباقه والصراع على الحصول على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

الهزيمة التي تعرض لها الأهلي مساء أمس أمام بيراميدز، جعلت المارد الأحمر يبقى في المركز الثالث في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 48 وله مباراتان مؤجلتان، وبفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك المتصدر بجدول ترتيب الدوري برصيد 57 نقطة، وبيراميز الوصيف برصيد 53 نقطة.

الأزمة في الأهلي، هي الإصابات التي ضربت الفريق، وحالة الإجهاد الشديد التي يعاني منها اللاعبين، الأمر الذي دفع البعض ليتحدث عن الأسباب التي أدت لذلك.

وهناك عوامل أثرت على تراجع مستوي الفني للاعبي الأهلي خلال الفترة الماضية ويأتي أبرزها كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبي الفريق هذا الموسم.

ويُعاني الأهلي من إصابات عديدة ضربت صفوفه، ما استدعى البعض إطلاق اسم «مستشفى الأهلي» ليكون الوصف الأمثل لما يحدث داخل جدران ملعب مختار التتش، الذي فقد الكثير من لاعبيه في إصابات تستدعي الغياب لفترات طويلة.
حيث يفتقد الأهلي لجهود عدد من اللاعبين بسبب الإصابة، بينهم بيرسي تاو، وحسن الشحات، وميكيسونى، وأكرم توفيق ، وعمار حمدي ، ومحمود متولي وطاهر محمد ومحمد هاني.

 

 

طاهر محمد 

تعرض للإصابة خلال مباراة فيوتشر، حيث اشتكي اللاعب من شد في العضلة الخلفية غيابه عن الفريق.

حسين الشحات

عقب نهاية مباراة القمة 124، بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، اشتكى الشحات من تعرضه لكدمة في الكاحل الأيسر لوتر أكلس ويحتاج فترة علاج لمدة أسبوع.

أيمن أشرف

اشتكى اللاعب للجهاز الطبي للفريق الأحمر من آلام في الركبة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية التي أثبتت وجود التهاب شديد في الركبة وسيغيب عن الفريق لمدة أسبوع.

أكرم توفيق 

أجري اللاعب عملية الرباط الصليبي بعدما تعرض الإصابة مع منتخب مصر في بطولة كأس إمم إفريقيا والتي أقيمت في الكاميرون.

عمار حمدي 

أجري اللاعب عملية الرباط الصليبي بعدما تعرض الإصابة مع الفريق في أحد تدريبات المارد الأحمر في ملعب مختار التتش.

بيرسي تاو

يواصل بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تنفيذ برنامج التأهيل الذي يؤديه في الجيم للتخلص من إصابته بشد في العضلة الأمامية.

ميكيسونى

ويتابع مسئولو النادي الأهلي مع أحد الأطباء الألمان الكبار المتخصصين فى جراحات العظام حالة الموزمبيقي لويس ميكيسوني، لاعب الفريق، ويحرص مسئولو الأهلي على إرسال تقارير وفحوصات طبية مُستمرة للطبيب الألماني بخصوص حالة اللاعب الموزمبيقي، خاصة بعدما نصح الطبيب الألماني إدارة الأهلي بعدم إجراء جراحة لـ ميكيسوني بعد الإصابة التي تعرض لها بجزع في الرباط الداخلي للركبة.
محمد هاني 

أثبتت الأشعة إصابة محمد هاني بشد في العضلة الأمامية وحاجته للعلاج من أسبوع إلى 10 أيام، قبل التعافي من الإصابة والعودة للمشاركة في تدريبات فريقه الجماعية.

رحيل موسيماني والتعاقد مع سواريش

ومن ضمن العوامل التي أثرت على فريق الأهلي خلال مشواره في الدوري رحيل الجنوب إفريقي موسيماني عن الفريق بعدما فسخ تعاقده بالتراضي مع إدارة القلعة الحمراء والتعاقد مع البرتغالي سواريش وهو ما يراه بعض الجماهير قرار قد يصعب حصول الأهل على لقب الدوري.

الإجهاد

حالة من الإجهاد ظهرت على لاعبي الأهلي خلال مشاركتهم مع الفريق في اكثر من بطولة هذا الموسم وهي بطولة الدوري الممتاز، وكأس مصر، وكأس رابطة الأندية، وكأس السوبر المصري، وكأس السوبر الإفريقي، والمشاركة في كأس العالم للأندية، ودوري أبطال إفريقيا بخلاف مشاركة بعض لاعبي الأهلي مع المنتخب الوطني في بطولة كـأس أمم إفريقيا وتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم وتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

غياب الروح

ظهر على بعض لاعبي الأهلي غياب روح الفريق التي دائماً ما يتحدث عنها جماهير القلعة الحمراء وهي أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق البطولات على مدار السنوات الماضية.

 

عاجل