رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تعلن سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية

نشر
البعثة الطبية للحجاج
البعثة الطبية للحجاج

أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف قنديل، أن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، وفي المساجد، وأماكن التجمعات وأتوبيسات المغادرين لتقديم التوعية بالإجراءات الوقائية والتعريف بمواعيد وأماكن تقديم خدمتي «اطمن على نفسك»، و«معك حتى تصل بأمان»، والتأكيد على أهمية العزل الذاتي لمدة 5 أيام بعد العودة من الأراضي المقدسة، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات لحماية أنفسهم  وأسرهم من الأمراض.

وأعلنت وزارة الصحة، تقديم 22 ألفا و465 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الخميس، متضمنين الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تحتاج متابعة دورية، ما بين كشف، وصرف علاج بالمجان.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 32 حالة، خرج منهم 26 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس إلى 6 حالات فقط.

وأكد عبدالغفار، أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعتهم، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، كما يتم متابعة الحالات التي خرجت بعد التعافي، إلى جانب متابعة حالتهم الصحية بعد عودتهم للأراضي المصرية من خلال خدمة «معك حتى تصل بأمان».

وذكر أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية، لتأكيد بيانات الحجاج المسجلة في منافذ الحجر الصحي بالمطارات، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج، ومتابعتهم بعد عودتهم لمدة 14 يوما من خلال مديريات الصحة في جميع المحافظات.

عاجل