رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد أحمد السعدني.. تعرف على دور العمدة في حياته الفنية

نشر
أحمد السعدني
أحمد السعدني

يحتفل اليوم الفنان أحمد السعدني بعيد ميلاده، بعد مشوار فني قدم من خلاله العديد من الأعمال التي تثبت موهبته، في الوقت الذي عاش فيه حياة شخصية مليئة بالدراما نستعرضها في سياق التقرير التالي. 

أحمد السعدني  مع والده

ولد أحمد السعدني في مثل هذا اليوم من شهر يوليو عام 1979 بمحافظة القاهرة، لوالده الفنان القدير صلاح السعدني، وأحب التمثيل منذ صغره فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج في قسم التمثيل.

منحه والده العمدة صلاح السعدني الفرصة للتجربة التمثيلية الأولى وأثبت أحمد السعدني موهبته بأعماله الفنية المتنوعة، وتزوج من المهندسة أمل سليمان ورزق منها بولديه عبد الله وياسين ولكنهما انفصلا ثم توفيت طليقته بعد ذلك.  

أحمد السعدني 

المشوار الفني لـ أحمد السعدني 

بدأ أحمد السعدني مسيرته الفنية عام 1995 عندما شارك لأول مرة في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الخامس، وشارك بعدها  في العديد من الأعمال الفنية التي أظهرت موهبته وقدراته، وتألق مع غادة عبد الرازق في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، فيما تميز في فيلم "أعز أصحاب" مع أحمد فلوكس.

أحمد السعدني 

 توالت أعماله الفنية ومن بينها دور ياسين في مسلسل "شبر مية" عام 2019، وعلى الصعيد السينمائي قدم أشهر أفلامه مع الزعيم عادل إمام وهو دور الشيخ محمود في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، كما شارك في مسلسل "نسل الأغراب" عام 2021.

زوجة أحمد السعدني 

تزوج أحمد السعدني من المهندسة أمل سليمان ورزق منها بولديه عبد الله وياسين، ولكنهما لم يستمرا طويلاً وحدث انفصال وبدأت تتناقل الأخبار عن طلاقهما الذي قيل إنه تم في سرية تامة.

أحمد السعدني وزوجته

التزم أحمد السعدني الصمت ولم يؤكد أو ينفي هذه الأخبار إلى أن خرج عن صمته وأكد صحة خبر طلاقه من زوجته وأم ولديه وكشف عن موقفه من الزواج مرة أخرى وأنه غير مستعد لكي يتخذ هذه الخطوة قائلا: "تزوجت صغيراً ورزقت بأطفالي وأنا مرتبط بهم جداً ولا أعتقد أنني على استعداد لاتخاذ قرار الزواج مجدداً".

وفاة طليقة أحمد السعدني

توفيت طليقة الفنان أحمد السعدني وأم أولاده وذلك بعد أن تعرضت لأزمة قلبية حادة نقلت على إثرها إلى مستشفى خاص بالشيخ زايد ولفظت أنفاسها الأخيرة هناك، في أغسطس من عام 2019.

أحمد السعدني وزوجته وأولاده

عاش الفنان  أحمد السعدني صدمة كبيرة وصرح أنه عندما علم بخبر الوفاة  كان متواجداً في الساحل الشمالي لحضور حفل المطربة الأجنبية جينيفر لوبيز إلا أنه عاد إلى القاهرة فور سماعه الخبر ليكون بجانب ابنيه، ورغم انفصاله عنها إلا أنه بكى كثيراً لفراقها، وحرص على توديعها، فيما كشف بعد انتهاء مراسم العزاء أنه كان ينوي أن يعود إلى طليقته كما أكد أنها تحدثت معه قبل وفاتها بساعة واحدة.

عاجل