رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاده.. تفاصيل اللقاء الأول بين يوسف شعبان والأميرة فوزية

نشر
يوسف شعبان
يوسف شعبان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان يوسف شعبان الذي يمتلك تاريخا فنيا كبيرا مليئا بالأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية إضافة إلى حياة شخصية مليئة بالدراما والأحداث.

يوسف شعبان

وفي سياق التقرير التالي نستعرض سيرة الفنان يوسف شعبان ومشواره الفني وعلاقته بزوجته الاميرة فوزية.

ولد الفنان يوسف شعبان في مثل هذا اليوم من شهر يوليو عام 1931 بحي شبرا بالقاهرة، درس الابتدائية في مدرسة الإسماعيلية قبل أن يلتحق بمدرسة التوفيقية الثانوية.

يوسف شعبان

 انتسب يوسف شعبان إلى كلية الفنون الجميلة لأنه كان يحب الرسم إلا أن عائلته رفضت وأجبرته على الاختيار ما بين كلية البوليس أو الكلية الحربية بسبب وجود أبناء العائلة فيهما.

يوسف شعبان

قرر يوسف شعبان الالتحاق بالكلية الحربية وأسقط نفسه في الاختبارات فتم رفضه وعندما علمت عائلته بذلك أجبرته على الالتحاق بكلية الحقوق جامعة عين شمس وهناك تعرف على سعيد عبد الغني وكرم مطاوع والكاتب إبراهيم نافع والذين أصبحوا من أقرب الأصدقاء إليه فيما بعد.

يوسف شعبان

التحق يوسف شعبان بفريق التمثيل بالكلية، ونصحه كرم مطاوع بتقديم أوراقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ليقرر الانسحاب من كلية الحقوق ويركز في دراسته في المعهد ويتخرج فيه عام 1962.

المشوار الفني لـ يوسف شعبان 

قدم يوسف شعبان مئات الأعمال التي تنوعت ما بين  مسلسلات وأفلام ومسرحيات، ورحل عن عالمنا بعد معاناة مع فيروس كورونا يوم 28 فبراير 2021 عن عمر يناهز 90 عاما، من أشهر أدواره سلامة فراويلة في مسلسل "المال والبنون"، وشخصية درويش في مسلسل "الوتد".

يوسف شعبان

يوسف شعبان والأميرة فوزية

كشفت سيناء ابنة يوسف شعبان الكبرى وابنة الأميرة نادية إسماعيل شيرين تفاصيل زواج والدها من والدتها، قائلة بأنه تعرف على والدتها في حفل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعرض عليها الزواج بعد فترة قصيرة وكان ردها: "هفكر"،  ولكن يوسف شعبان قاطعها قائلاً: "لا أنت هتتجوزيني"، وأشارت سيناء أن الزواج واجه الكثير من الصعوبات كون والدتها من الأسرة المالكة فهي ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق.

يوسف شعبان

وأضافت سيناء: رفضت عائلتها الزواج كونه ممثل وتزوج من قبل وغيرها من الأسباب لكنها رأت فيه كثير من المميزات أهمها أنه أحبها كثيراً، ولكن لم يستمر الزواج سوى عامين لأن الأميرة نادية لم تستطع التكيف مع ظروف يوسف شعبان كفنان.

عاجل