رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولد بشبرا وتزوج من أميرة.. محطات في حياة يوسف شعبان

نشر
مستقبل وطن نيوز

آخر أعماله كان مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي تم عرضه في رمضان الماضي، إلا أن يوسف شعبان شارك في 300 عمل فني، وفي السطور التالية يستعرض “مستقبل وطن نيوز” أهم المحطات في حياته بمناسبة ذكرى ميلاده. 

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل يوسف شعبان الذي توفى في فبراير الماضي إثر إصابته بأعراض فيروس كورونا، أثناء تصوير عمله الأخير وهو مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي شارك في الموسم الرمضاني الماضي. 

- ولد يوسف شعبان عام 1936 في محافظة القاهرة وحي شبرا تحديدا، وكان الابن الأكبر لأربعة أشقاء.

- كان والده يعمل مصمم إعلانات في إحدى الشركات الأجنبية ما ترك أثرا على نشأته الثقافية فكان يجلب له الجرائد والمجلات يوميا ما شكل وجدانه الفني

- قدم يوسف شعبان على مدار تاريخه أكثر من 300 عمل فني ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، رغم دخوله مجال التمثيل بالصدفة.

 - فكر يوسف شعبان في الالتحاق بالكلية الحربية لكنها كانت مخصصة لطلاب القسم العلمي فقط، وهو من طلاب الأدبي، فقدم في كلية الشرطة وتم رفضه. 

- مارس يوسف شعبان الرياضة ولعب المبارزة والشيش.

- التحق يوسف شعبان بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وهناك التقى بعدد كبير من نجوم الفن الذين أصبحوا قامات المهنة فيما بعد على رأسهم كرم مطاوع الذي أقنعه بالالتحاق بفريق التمثيل. 

- التقى يوسف شعبان في مسرح الجامعة بكل من نجيب سرور وصلاح السقا وسعيد عبد الغني وسعد أردش وفايز حلاوة، وقرر في العام الثاني الالتحاق بمعهد التمثيل لخوض المجال بصورة احترافية ثم ترك الحقوق. 

-  تزوج يوسف شعبان من ابنة الأميرة فوزية، وقال في تصريحات سابقة إنه قابلها صدفة في حفل، وأعجب بعقلها وتفكيرها وهي متخرجة من الجامعة الأمريكية، وعرض عليها الزواج ووافقت بعدما طلبت مهلة للتفكير، وأنجب منها ابنته سيناء.

 

عاجل