رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة» تتابع نقل جثمان عامل مصري توفي في الرياض

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أصدر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بسرعة إنهاء إجراءات عودة جثمان العامل المصري صلاح منصور رمضان أحمد، الذي توفي نتيجة الاختناق بمادة الإيبوكسي، التي تستخدم في عزل خزانات المياه من الداخل، وذلك بالتعاون مع القنصلية.

ويتابع سعفان، مستحقات وتعويضات أسرة المتوفى لدى الضمان الاجتماعي وصاحب العمل، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها، وحل مشاكلها أولا بأول.

ووجه وزير القوى العاملة، الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، بالتواصل مع ذوي المتوفى المتواجدين بالمملكة وإبلاغهم تعازيه.

من جانبه قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرًا من الملحق العمالي أحمد رجائي، أشار فيه إلى أن العامل المتوفى من أبناء محافظة المنيا، مركز سمالوط، قرية العزيمة، ويبلغ 24 عامًا.

وأشار الملحق العمالي إلى أن القنصلية العامة بالرياض تتابع إجراءات تصريح شحن الجثمان إلى مصر بناء على رغبة والده العامل المتوفى، وفوضت حجاج مصطفى باستلام الجثمان وإنهاء الإجراءات اللازمة لشحنه إلى مصر، ليدفن في مسقط رأسه.

عاجل