رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ميركاتو حار صيفًا».. حرب الصفقات بين كبار أوروبا تنذر بموسم ناري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسعي العديد من الأندية خلال الفترة الحالية، لتدعيم صفوق فريق الكرة، وتلبية احتياجاتها الفنية من أجل الاستمرار في المنافسة؛ حيث شهد سوق الانتقالات الصيفية، بالدوريات العالمية، إثارة واسعة وصراع قوي هذا الموسم.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز صفقات الميركاتو الصيفي في الدوريات الكبرى:


بايرن ميونخ
نجح العملاق البافاري في ضم  السنغالي، ساديو ماني، من مجاورة ليفربول الإنجليزي؛ حيث كانت أشهر الصفقات الصيفية بأوروبا، حتى الآن، مقابل 41 مليون جنيه إسترليني.

ورغم أن ماني كان ضمن أعمدة الريدز الأساسية في الفترة الأخيرة، إلا أن البافاري نجح في إتمام التعاقد مع ماني بجانب الظهير الأيمن المغربي، نصير مزراوي، قادمًا من أياكس الهولندي لتدعيم صفوف الفريق.

مانشستر سيتي
بناء على توصيات الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الإنجليزي، تعاقد السيتي مع كل من: الدولي الإنجليزي كالفن فيليبس، لمدة 6 سنوات، قادمًا من ليدز يونايتد، والمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، قادمًا من بروسيا دورتموند، والمهاجم الإرجنتيني ألفاريز قادمًا من ريفر بليت.

توتنهام
بينما توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أبرم 3 صفقات من العيار الثقيل؛ حيث تعاقد مع اللاعب البرازيلي ريتشارليسون، قادمًا من إيفرتون، في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني، كما تعاقد مع لاعب الوسط الدولي المالي بيسوما، قادما من برايتون، وأيضا الجناح الكرواتي إيفان بريسيتش، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع إنتر ميلان.

أرسنال
وتعاقد نادي أرسنال الإنجليزي، مع كل من: البرتغالي فابيو فييرا لاعب وسط بورتو، مقابل 40 مليون يورو، كما حصل على توقيع جابريل خيسوس مهاجم مانشيستر سيتي، وماركينيوس مهاجم ساوباولو البرازيلي.

الريال 
وانتقل المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديجر، إلى ريال مدريد الإسباني، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي، كما نجح الملكي في التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب تشواميني، مقابل 100 مليون يورو قادمًا من موناكو.

برشلونة
ونجح نادي برشلونة في التعاقد مع لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه، قادمًا من إيه سي ميلان، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستينسين من تشيلسي، في صفقتي انتقال حر.

إنتر ميلان
بات نادي إنتر ميلان الإيطالي، أكثر الأندية إبرامًا للتعاقدات هذا الصيف؛ حيث نجح في التعاقد حتى الآن مع 5 صفقات، هم: المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ـ على سبيل الإعارة من تشيلسي لمدة موسم واحد، والحارس الكاميروني أندريه أونانا، ولاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتريان ـ في صفقتي انتقال حر ـ بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني خواكين كوريا قادمًا من لاتسيو، ولاعب الوسط الألباني كريستيان أسلاني، معارًا من إيمبولي.

ليفربول
ونجح ليفربول في تجديد عقد الفرعون المصري محمد صلاح، لمدة 3 مواسم مقبلة؛ حيث تعتبر جماهير الريدز هذا التجديد أهم من التعاقدات الجديدة، نظرًا لدوره الكبير في تحقيق العديد من الإنجازات للريدز، خلال الفترة الماضية.

كما ضم ليفربول كلا من: لاعب الوسط فابيو كارفاليو من فولهام، مقابل 5.9 مليون يورو، والمهاجم الأوروجواياني داروين نونيز، من بنفيكا في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، شاملة الإضافات، والظهير الأسكتلندي كالفين رامسي، من أبردين مقابل 4.89 مليون يورو، بجانب 2.91 مليون كمتغيرات.

تريزيجيه ينضم لطرابزون
انضم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه إلى صفوف طرابزون سبور التركي، قادمًا من أستون فيلا، في صفقة بيع نهائي.

عاجل