رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 4 إرهابيين بينهم قيادي داعشي في العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الأمنية فى إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، مقتل أربع إرهابيين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، بينهم نائب والي دجلة.

وذكرمجلس أمن إقليم كردستان -فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- أنه "جرى تنفيذ عملية لأخذ الثأر لشهداء قرية خضرجيجة في قرجوخ من قوات البيشمركة"، مشيرًا إلى مقتل نائب والي دجلة والمسؤول العسكري لعصابات داعش الإرهابية، حاجم محمد رشيد الإسحاقي، وثلاثة من رفاقه الإرهابيين، إضافة إلى القبض على أحد مقدمي الدعم اللوجستي لمفارز التنظيم".

وكشف البيان، أنه في ليلة 2 ديسمبر 2021، قام إرهابيو داعش عن طريق مفرزتين وبقيادة الإرهابي (حاجم محمد رشيد ربيع الإسحاقي) الملقب بـ (أبو دعاء، نبيل، عبدالمهيمن)، نائب والي دجلة والمسؤول العسكري لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة قرجوغ ومخمور بالهجوم على قرية خضرجيجة على سفح جبل قرجوخ، ما أسفر عن استشهاد 10 من البيشمركة وثلاثة مواطنين هم أخوة ومن عائلة واحدة".

وأضاف، أنه "بعد التحقيقات الدقيقة واستنادًا للمعلومات الاستخبارية تم تحديد الوكر الذي يختبئ فيه الإرهابيون والذي يقع تحت سيطرة الحكومة الاتحادية".

وتابع البيان أنه "في مساء يوم 5 يوليو 2022، وبالتنسيق مع القوات العراقية والتحالف الدولي تم التمكن من استهداف الإرهابي (حاجم محمد رشيد الإسحاقي) وثلاثة من رفاقه الإرهابيين لينالوا جزاءهم العادل"، مبيناً أنه تم التعرف على هوية أحد القتلى من الإرهابيين الثلاثة وهو (صالح محمد عطية الجبوري) الملقب بـ"النسيب" وكان يشغل منصب أمير مفرزة في داعش بجبل قرجوخ".

وأشار مجلس أمن إقليم كردستان العراق، إلى أنه "بعد المتابعة والتحقيق وجمع المعلومات الدقيقة من قبل أجهزتنا في مجلس أمن إقليم كردستان، جري القبض على متهم آخر يدعى (ق.ي.ح.أ)، وخلال التحقيقات اعترف بتقديمه التسهيلات اللوجستية والمساعدات لمفارز داعش".

عاجل