رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يعلق على مقتل زعيم داعش في سوريا بضربة أمريكية

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، على مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، ماهر العقال، بضربة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية، في وقت سابق من اليوم، مؤكدًا أنّ بلاده ستبذل قصاري جهدها للقضاء على الإرهاب.

وقال بايدن - في تصريح صحفي نقلته قناة "العربية" مساء اليوم -: مقتل ماهر العقال جاء بعد عمل استخباري حازم ودقيق، مشددًا في الوقت نفسه على أنّ "الولايات المتحدة ستبذل قصاري جهدها للقضاء على الإرهاب".
 

فيما اعتبر مصدر مطلع في البيت الأبيض، مقتل القيادي الداعشي، ماهر العقال، بأنه يحد من قدرة التنظيم الإرهابي، على التخطيط والوصول للموارد.

يأتي هذا، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في وقت سابق من اليوم، مقتل زعيم تنظيم "داعش" في سوريا، بضربة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن المتحدث باسم القيادة المركزية في البنتاجون، اللفتنانت كولونيل ديف إيستبرن، قوله إن ماهر العقال، الذي وصفه البنتاجون بأنه "أحد القادة الخمسة الأبرز في تنظيم داعش"، قتل بينما كان على متن دراجة نارية بالقرب من جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، كما أصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطيرة.

من جانبها، كشفت القيادة المركزية الأمريكية - في بيان أوردته قناة "العربية" الثلاثاء- أنه "جري التخطيط بشكل مكثف لهذه العملية، لضمان تنفيذها بنجاح"، لافتة إلى أن "مراجعة أولية تشير إلى عدم وقوع إصابات في صفوف المدنيين".

عاجل