رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج: «نفسي أمثل مصر وأكون الأولى على العالم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت رغد علاء الدين الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج تحت سن 10 أعوام، إن والدها علمها اللعبة عندما كانت في الرابعة والنصف من عمرها، موضحةً: "دايما كنت بشجع نفسي إني ألعب وأحصل على المركز الأول على الجمهورية وإن شاء الله أمثل اسم مصر وأكون الأولى على العالم". 

وأضافت رغد علاء الدين - خلال مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية -: "أول بطولة لي كانت منافسات الجمهورية وفزت بها، ثم خضت التصفيات وفزت بها، وتأهلت إلى بطولة إفريقيا للمرة الأولى، وفي هذا العام تأهلت إلى بطولة إفريقيا أيضا وفزت بها". 

وتابعت الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج تحت سن 10 أعوام: "والدي يمرنني على اللعبة حتى الآن، حيث يبلغ عمري 9 سنوات ونصف، هي لعبة رائعة لأنها تنشط العقل وتجعلني أكثر ذكاءً، إذ أصبحت أكثر قدرة على حل المسائل الصعبة بشكل أكثر سهولة". 

وهنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لاعبة نادي ههيا ومنتخب مصر للشطرنج لحصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشطرنج (فتيات) التي أقيمت في الفترة من 2 إلى 10 يوليو الجاري بلوساكا بدولة زامبيا، معربًا عن أنه يتمنى له أن تواصل التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
 

عاجل