رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت: ندعم الأمم المتحدة والنظام الدولي متعدد الأطراف

نشر
السفير منصور عياد
السفير منصور عياد العتيبي مع الأمين العام للأمم المتحدة

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور عياد العتيبي، دعم دولة الكويت القوي لعمل الأمم المتحدة والنظام الدولي متعدد الأطراف، ودعمها للأمين العام في ولايته الثانية ولرؤيته الواردة في "خطتنا المشتركة"، التي تعد خارطة الطريق للعمل الأممي للسنوات القادمة.

وقال العتيبي -على هامش لقائة، اليوم الأربعاء، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ووفقًا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" - إن هناك علاقة مميزة تجمع دولة الكويت بالأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة شهدت تطورًا كبيرًا، خلال الأعوام الماضية وتعاونًا وثيقًا في مجالات مختلفة لاسيما في مجال السلم والأمن والمجالين الإنساني والتنموي.

وشدد العتيبي، على أن دولة الكويت ستنخرط بإيجابية مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتنفيذ المبادرات الواردة في تلك الخطة على أرض الواقع.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، خلال اللقاء، بالعمل الذي قام به السفير العتيبي، خلال سنوات خدمته الدبلوماسية في نيويورك لاسيما خلال عضوية دولة الكويت في مجلس الأمن للفترة 2018 - 2019، وبدور السفير العتيبي البارز في تعزيز العلاقات ما بين دولة الكويت والأمم المتحدة.

كما أشاد بالدور الإيجابي الذي تلعبه دولة الكويت في المنطقة ودعمها لعمل الأمم المتحدة في مجالات مختلفة، معربًا عن تمنياته للسفير منصور العتيبي بالتوفيق والنجاح في محطاته الدبلوماسية القادمة.

عاجل