رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنقاذ أكثر من 80 شخصا من الغرق أمام شواطئ مطروح المفتوحة خلال 48 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح رضا جاب الله، اليوم الأربعاء، عن انقاد أكثر من 80 حالة غرق بالشواطئ المفتوحة بمدينة مرسى مطروح خلال 48 ساعة الماضية من خلال المنقذين بشركة الإنقاذ. 

وقال رئيس المدينة -في بيان اليوم الأربعاء- أنه استمراراً لعدم استقرار حالة البحر طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، يحذر مجلس المدينة بعدم السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة التي بها ارتفاع للأمواج وزيادة سرعات تيارات الرياح ووجود سحب. 

ووجه رئيس مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح رواد الشواطئ الاستجابة الفورية للمناشدات؛ حفاظا على ارواح الجميع من الغرق، واستجابة شباب مطروح بالمشاركة في التوعية، نظرا لحالة البحر الغير مستقرة، للحفاظ على أرواح ضيوف وأهالي المحافظة من الغرق، وكلف مسئولي مجلس المدينة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومستأجري الشماسي؛ بمنع نزول بعض الشواطئ التي يوجد بها تيارات وارتفاع للأمواج بالبحر المفتوح، تفاديا لوقوع حالات غرق، والسماح بنزول مياه البحر بالشواطئ الآمنة المنتشرة بنطاق المدينة.

وأشار إلى أن محافظ مطروح خالد شعيب، يتابع الحالة العامة للشواطئ أول بأول، ووجه برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بالشواطئ التي تشهد حالة من عدم استقرار البحر لمنع ممارسة السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة .

يذكر أن لجنة الشواطئ برئاسة رئيس مدينة مرسى مطروح، وقسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة، تنشر التوعية بحالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني للجنة لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل