رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدوري المصري على خطى «البريميرليج».. منافسة ثلاثية فمن يخطف اللقب؟

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

احتدمت المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري هذا الموسم بين الزمالك وبيراميدز والأهلي، بعد الفوز الذي حققه الأهلي مساء أمس على فريق فيوتشر بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة الـ24 بالبطولة المحلية.

وحقق الزمالك في نفس الجولة أيضا فوزا مهما على نظيره المقاولون العرب بهدف دون رد أحرزه حسام عبدالمجيد ليواصل تربعه على صدارة الدوري المصري.

فوز الزمالك على المقاولون العرب جعله يبتعد بالصدارة قليلا عن أقرب منافسيه بيراميدز والأهلي برصيد 54 نقطة في صدارة الترتيب، في حين يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 50 نقطة والأهلي ثالثا بعد الفوز على فيوتشر برصيد 48 نقطة في الدوري المصري.

مؤجلات الأهلي 

الأهلي يتبقى له مباراتان فقط مؤجلتان وحال الفوز فيهما سيتساوي مع الزمالك في نفس الرصيد.

وحال التساوي في عدد النقاط بنهاية الدوري سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الفريقين، التي يتفوق فيها الأهلي بعد فوزه في مباراة الدور الأول بخماسية والتعادل في المباراة الثانية.

الأهلي وفيوتشر 

سيناريوهات حسم لقب الدوري

يتبقى 10 مباريات لكل فريق بعد خوض الأهلي لمؤجلاته.

 حال التساوي في عدد النقاط بنهاية الدوري بين الأهلي والزمالك سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الفريقين، التي يتفوق فيها الأهلي بعد فوزه في مباراة الدور الأول بخماسية والتعادل في المباراة الثانية.

أيضا حالة أخرى تمنح الأهلي لقب الدوري قبل نهايته بجولة وهي أن يتعثر الزمالك في مباراة أو يتعادل شرط أن يفوز الأهلي في جميع مبارياته القادمة.

الزمالك أيضا عليه أن يفوز في جميع مبارياته المقبلة شرط أن يسقط الأهلي في مباراة سواء بالخسارة أو التعادل من أجل حسم اللقب، ولكن في حال التساوي في النقاط في نهاية الدوري ستكون الأفضلية للأهلي الذي يتفوق على الزمالك في المواجهات المباشرة.

أما بيراميدز فأمامه فرصة أيضا للفوز بلقب الدوري وهي أن يتعثر الأهلي والزمالك في مباراتين ويفوز بيراميدز في مبارياته المقبلة كلها.

الأهلي والزمالك 

الدوري المصري يسير على درب البريميرليج 

اشتعلت المنافسة في الدوري المصري على غرار الدوري الإنجليزي "البريميرليج" وما حدث بين ليفربول ومانشستر سيتي حتى آخر جولة؛ حيث كانت المنافسة قائمة بين الفريقين حتى نهاية الجولة الأخيرة.

مانشستر سيتي فاز في النهاية بلقب بطولة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن ليفربول؛ حيث احتل السيتي المركز الأول برصيد 93 نقطة ومن بعده ليفربول برصيد 92 نقطة.

الدوري المصري من الواضح أنه سيكون أكثر آثارة الفترة المقبلة حال فوز الأهلي في مباراتيه المؤجلتين وسيتساوي وقتها مع الزمالك في نفس النقاط حال فوز الزمالك أيضا والسير على خطى الأهلي، وستكون المنافسة وقتها أكثر حدة وشدة.. فمن ستكون له الكلمة العليا في حسم لقب بطولة الدوري.

عاجل