رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تثمن شراكة كندا وألمانيا في الدفاع عن أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمنت الولايات المتحدة شراكة كندا وألمانيا وتضامنهما في الدفاع عن أوكرانيا، في مواجهة عملية روسيا العسكرية ضد أوكرانيا.

وذكرت الخارجية الأمريكية - في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء - أن "واشنطن تقدر كذلك العقوبات الكبيرة التي فرضتها أوتاوا وبرلين لمحاسبة الكرملين".

وجددت الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها، بحسب البيان، التزامهم بدعم أوكرانيا والتأكد من شعور الحكومة الروسية، بالآثار المركبة المترتبة على ما فرضوه من قيود اقتصادية وعقوبات صارمة.

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيانها بأن واشنطن أكدت اتحادها مع حلفائها وشركائها في الالتزام بتعزيز أمن الطاقة الأوروبي وتقليل اعتمادهم الجماعي على الطاقة الروسية ومواصلة الضغط على الكرملين، معربة عن دعمها لقرار الحكومة الكندية بإعادة توربين الغاز الطبيعي إلى ألمانيا لاستخدامه في خط أنابيب نورد ستريم 1.

وفي هذا الصدد أوضحت أنه على المدى القصير، تسمح هذه التوربينات لألمانيا ودول أوروبية أخرى، بتجديد احتياطياتها من الغاز وتعزيز أمن طاقتها ومرونتها ومواجهة جهود روسيا لتسليح الطاقة.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة في الوقت نفسه تتخذ خطوات فعالة للحد من تداعيات التدخل العسكري الروسي، في أوكرانيا على أسواق الطاقة العالمية وحماية اقتصاداتها.