رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. تفويج باقي الحجاج المصريين غير المتعجلين بناءً على رغبتهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، إنه سيتم -اليوم الثلاثاء- تفويج باقي الحجاج غير المتعجلين  بناءً على رغبتهم.

وواصل أمس حجاج بيت الله الحرام رمى الجمرات في ثاني أيام التشريق وأخرها بالنسبة للحجاج المتعجلين، بحناجر لم تكف عن التهليل، وألسنة لم تكف عن ذكر الله، وقلوب تضرعت إلى المولى عز وجل طمعًا في الغفران، وقلوب لم يهدأ اشتياقها لموعود رب العباد، حامدين الله على نعمة أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، فرحين بأداء الفريضة رغم مشاقها.


وقال اللواء علاء الأحمدي  - "إن بعثة القرعة بدأت في تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة عقب انتهائهم من رمى الجمرات"، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تفويج معظم حجاج القرعة.

وأوضح أنه تم المرور على الحجاج بمخيماتهم بمشعر منى لمعرفة من يريد التعجل في رمي الجمرات، وإعداد كشوف بأسمائهم لتفويجهم إلى فنادقهم بمكة المكرمة.

وأكد اختفاء ظاهرة افتراش حجاج القرعة لطرقات مشعر منى هذا العام بشكل كامل، منوهًا بأن الموقع المتميز لمخيمات القرعة بمشعر منى واقترابها من جسر الجمرات، بالإضافة إلى مضاعفة الخدمات المصاحبة للمخيمات وزيادة أعداد دورات المياه المتنقلة وأحواض الوضوء، ساهم بشكل كبير في عدم ابتعاد الحجاج عن مخيماتهم، وبالتالي عدم الحاجة إلى الافتراش.


 

عاجل