رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة: خسائر ضخمة للشركات الصغيرة بسبب انقطاع الإنترنت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة، اليوم الإثنين، إن العديد من الشركات الصغيرة خسرت آلاف الدولارات يوم الجمعة الماضي، عندما أدى انقطاع الانترنت في شبكة شركة "روجرز" إلى إعاقة خدمات الإنترنت والهاتف.


وتعرضت أكبر شبكة هواتف محمولة وإنترنت في كندا لعطل كبير يوم الجمعة الماضي أدى إلى انقطاع الخدمة وامتد أثره إلى ماكينات الصراف الآلي والخطوط الساخنة.


كما تأثرت أعمال حكومية بالأعطال الرئيسية التي تعرضت لها شبكة روجرز للاتصالات وسط تعهدات من قبل الشركة بأنها تحاول حل المشكلة التي أثرت في جميع أنحاء البلاد في أقرب وقت ممكن.
ويقول دان كيلي إن الانقطاع كان محبطا لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين لم يتمكنوا من معالجة الطلبات عبر الإنترنت، واستخدام تطبيقات توصيل الطعام وحتى معالجة معاملات بطاقات الائتمان أو الخصم لأنها جميعها تستخدم شبكة روجرز.


ويعتقد كيلي أنه يجب منح أصحاب الأعمال شهرا مجانيا من خدمة روجرز لتعويض الخسائر التي حدثت في الوقت الذي كانت تحاول فيه الشركات التعافي من جائحة كورونا.
واعتذر الرئيس التنفيذي لشركة روجرز، توني ستافيري، اليوم الإثنين، عن انقطاع الخدمة الذي استمر طوال يوم الجمعة تقريبا وامتد حتى نهاية الأسبوع بالنسبة للبعض. 
وتوفر شبكة روجرز خدمات الاتصالات لحوالي 11 مليون مشتركا كنديا، وتمتلك الشركة المشغلة لها حصة في كل شيء في كندا تقريبا من لعبة الهوكي وحتى محطات التلفزيون المدفوعة.

عاجل