رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجازر الحكومية تستقبل 6500 رأس ماشية في أول أيام عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الأجهزة الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خدماتها، خلال اول أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال أيام العيد.

وأشارت الوزارة الى فتح كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة، بالمحافظات المختلفة، وعلى رأسها حدائق الحيوان والاورمان والاسماك، أبوابها أمام الجمهور منذ ساعات مبكرة من صباح أول أيام العيد، وتقديم كافة الخدمات والوسائل الترفيهية لهم،  وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين، للاستمتاع بقضاء إجازة العيد، حيث بلغ اجمالي عدد زوار حديقة الحيوان بالجيزة خلال اليوم الأول للعيد حوالي ٢٥ الف زائر.

فيما أعلنت الوزارة عن أن المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية، استقبلت خلال اليوم الأول للعيد حوالي ٦٥١٤ رأس من الأضاحي المختلفة: البقري، الجاموسي، الجمال، الأغنام ، والماعز، حيث تم تقديم خدمات الذبح للمواطنين بالمجان، تحت اشراف بيطري متكامل، للحد من ظاهرة الذبح بالشوارع، والحفاظ على البيئة.

وفي سياق متصل واصلت غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي، التواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

كما تواصل معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس العمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلى والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، قد أعلنت استقبال شكاوى المواطنين على ارقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و ١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠، على مدار الساعة.

عاجل