رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تعلن إعادة تشغيل سينما الأندلس برأس البر

نشر
سينما الأندلس برأس
سينما الأندلس برأس البر

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، إعادة تشغيل سينما الأندلس الصيفي برأس البر والتابعة للشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسنمائية، حيث تبدأ في استقبال أهالي المدينة وروادها خلال أيام عيد الأضحى المبارك وطوال فترة الصيف لعرض أحدث الأفلام السينمائية، وذلك استمرارا لتنفيذ استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية.

وقالت وزيرة الثقافة- في تصريح - إن استئناف فتح أبواب السينما للجمهور يأتي ضمن خطوات دعم وتعزيز السياحة الثقافية الداخلية، خاصة أنه تقرر تحديد سعر رمزي لتذاكر العروض بقيمة 35 جنيها تيسيرا على الجمهور، مضيفة أن انضمامها لمنظومة المواقع الثقافية في كافة ربوع مصر يُجسد أهمية تفعيل كافة الأدوات والأساليب الإبداعية لنشر التنوير بين أبناء الوطن.

من جانبها.. قالت محافظ دمياط إن سينما الأندلس الصيفي تعد مركزاً للإشعاع الثقافي برأس البر، وتمثل متنفسا لضيوف المدينة وأبنائها، مؤكدة تقديم كافة أوجه الدعم للأنشطة التنويرية بالمحافظة، مشيرة إلى أن القوى الناعمة أحد العناصر الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة.. مثمنة جهود وزارة الثقافة في مختلف ربوع مصر.

يشار إلى أن سينما الأندلس الصيفي برأس البر أغلقت في فترة جائحة "كورونا"، ومع إعادة تشغيلها خلال أيام عيد الأضحى المبارك يتم عرض فيلمي "كيرة والجن" و"بحبك"، وجاء إعادة التشغيل بعد إجراء عملية الصيانة الضرورية، مع وضعها على قائمة التطوير الكامل بعد تحسن موارد الشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية.

 

عاجل