رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد القصوى بالإسماعيلية استعدادًا لعيد الأضحى

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية والمرافق الحيوية بالمحافظة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، علاوة على تفعيل غرف عمليات الديوان العام للمحافظة والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة المهنية على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد.

وشدد المحافظ - بحسب بيان - على تكثيف الحملات الرقابية للتفتيش على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الرئيسية واللحوم بأنواعها للمواطنين بأسعار مناسبة ومعاقبة المتلاعبين، بجانب الذبح داخل المجازر بالمجان، وضبط أية عملية ذبح خارج المجازر ومصادرة المضبوطات من أجل بيئة نظيفة وذلك حرصاً على سلامة المواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالتصدي بكل حزم لمنع أية محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، مع تكثيف حملات إزالة التعديات خلال إجازة عيد الأضحى، وتحرير محاضر فورية للمخالفين، مع ضبط ومصادرة الأدوات المستخدمة، فضلا عن توافر المنتجات البترولية ومشتقاتها ومراقبة مواقف الأجرة والسرفيس؛ للتأكد من عدم زيادة التعريفة المقررة ومنع استغلال المواطنين خلال فترة العيد.

كما وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء؛ لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وبتواجد نقاط مركزية ومتنقلة لمرفق الإسعاف على طول الطرق المؤدية للمحافظة وبالقرب من المصايف.

وأكد ضرورة الالتزام بأداء صلاة العيد في الساحات والمساجد المقررة من قبل وزارة الأوقاف، والتي تم الإعلان عنها، مع مراعاة الضوابط التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن، وتكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات؛ للحفاظ على نظافة الشوارع وفتح المتنزهات والحدائق مبكرا؛ لاستقبال المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم.. مناشداً المواطنين بالحفاظ على النظافة العامة وعدم ترك أية مخلفات وإلقائها بالصناديق المخصصة لها.

وفي القليوبية.. أجرى المحافظ عبد الحميد الهجان جولة تفقدية، الجمعة؛ للاطمئنان على حالة النظافة بشوارع عدد من المدن والأحياء، من بينها مدن بنها وطوخ وقها وقليوب وشبرا الخيمة، وذلك قبل عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من خلو الشوارع من القمامة وجميع الإشغالات، والتنسيق مع إدارات المرور؛ للعمل على تسيير الحركة المرورية وانتشار الدوريات الأمنية بالشوارع.

ففي مدينة بنها.. تفقد المحافظ منطقة كفر الجزار، ووجه بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من منطقة كوبري كفر الجزار ومدخل قرية بطا، كما تفقد المحافظ عددا من شوارع مدينة بنها بمنطقة الأهرام وغرب الاستاد، ووجه بزيادة عدد صناديق القمامة ورفع أي إشغالات تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وخصوصا أمام المساجد وعلى الطرق الرئيسية.

وتابع المحافظ، جولته، بمدينة طوخ وقها، حيث تفقد الشوارع الرئيسية لمدينة طوخ ومدينة قها، ووجه بالعمل على رفع القمامة أولا بأول والعمل بنظام الورديات 24 ساعة؛ لمنع أي قمامة بالشوارع ووقف إجازات العمال خلال أيام العيد؛ لتهيئة الأجواء المناسبة بالشوارع لقضاء أيام العيد.

واستكمل الهجان، جولته، بمدينة قليوب، حيث تفقد أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب، والتي أوشكت على الانتهاء منها، حيث تابع أعمال إنشاء الجزيرة الوسطى، والتي يبلغ طولها 270 مترا وعرضها 21 مترا، وإنشاء مقاعد وأماكن انتظار للمواطنين، إذ تم الانتهاء من تركيب البرجولات الخشبية، ومن تركيب المقاعد ومن تركيب أعمدة الإنارة الديكورية، إضافة إلى عمل شبكة كهرباء ومياه داخلية، علاوة على إنشاء جزيرة جانبية مواجهة لمستشفى قليوب بطول 50 مترا وعرض 16 مترا مدعمة بأعمدة الإنارة، وتم عمل بلدورات جديدة للأرصفة وتغطيتها ببلاط الإنترلوك.

وتابع الهجان الجولة، حيث تفقد دار مناسبات الإدارة المحلية بحي غرب شبرا الخيمة، ووجه باستكمال تطويرها ورفع مستوى الخدمات بالدار؛ لتقديم مزيد من الخدمات للعاملين بالإدارة المحلية.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير كوبري عرابي بعد انتهاء أعمال الرصف، والذي يتم رفع كفاءته من رصف وإنارة ووضع كاميرات مراقبة، وكذلك رفع كفاءة الأسوار من الجانبين تجنباً لحدوث حوادث، وصيانة الفواصل الخاصة بالكوبري، وتفقد أعمال الرصف التي تمت بالكوبري، حيث تم الانتهاء من الطبقة الرابطة وسيتم البدء في الطبقة النهائية والسطحية خلال 10 أيام ليتم الانتهاء من تطوير الكوبري.

ووجه الهجان بالعمل على مدار الساعة للانتهاء من جميع أعمال الكوبري خلال الأيام القليلة القادمة، لافتاً إلى أن هذا الكوبري يعد شريانا رئيسيا لسكان المدينة، خاصة وأنه سينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق وصولا لطريق (مصر /إسكندرية) الزراعي.
 

عاجل