رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الري» تضع خطة التصدي لمحاولات التعدي على النيل في عيد الأضحى

نشر
إزالة التعدي على
إزالة التعدي على نهر النيل

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، ضرورة جاهزية جميع أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، لرصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، التي يعتبر أخطرها الردم في مجرى نهر النيل.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل الوزارة، المشرف على مكتب الوزير، في إطار المتابعة الدورية لمشروعات وأعمال الوزارة، والاطمئنان على جاهزية أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات.

وقال عبدالعاطي: "إن التمادي في التعديات على نهر النيل وخصوصا بالردم يؤدي لتقليص القطاع المائي للمجرى وبالتالي عدم التمكن من إمرار التصرفات اللازمة"، مُوجهًا بالتصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها في مهدها، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، وتحويل المتعدي إلى الجهة المختصة.

ووجه الوزير برفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة خلال أيام العيد، لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بكل الإدارات على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف ضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة للمنتفعين.

كما وجه بتفعيل غرف الطواريء بالمحافظات، لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحالة الترع والمصارف وجاهزية قطاعات وجسور المجاري المائية خلال أيام العيد، وتلقي أية شكوى، والمتابعة المستمرة على مدار الساعة من الوزارة، فضلًا عن ضرورة التأكد من جاهزية جميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، وتجهيز وحدات الطواريء المتنقلة.

عاجل