رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تدعو الدول الغربية للكف عن ترهيب المجتمع الدولي بتهديد كيميائي روسي

نشر
المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، الدول الغربية، إلى الكف، عن ترهيب المجتمع الدولي، بتهديد كيميائي روسي مزعوم.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا -فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-:"ندعو الدوائر السياسية في الدول الغربية إلى التوقف عن ترهيب المجتمع الدولي بتهديد كيميائي روسي معدوم من الأساس".

وأضافت : "من المستحيل عدم رؤية العواقب الخطيرة للوضع الذي يُمنح فيه نظام كييف، في الواقع، التساهل في ارتكاب حتى أبشع الجرائم، سواء بالأسلحة الكيميائية أو المواد الكيماوية الخطرة، أو حتى تسرب المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى وفيات جماعية وموجة تلوث طويلة الأمد".

وتابعت المسؤولة الروسية بالقول، أن أعضاء الناتو بقيادة الولايات المتحدة، يظهرون مرة أخرى موقفًا مدمرًا لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لزيادة تسييس أنشطة هذه المنصة المتعددة الأطراف، مما يعرض روسيا لهجمات مسعورة باتهامات لا أساس لها بانتهاك اتفاقية الأسلحة الكيميائية".

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى وجود "يوميًا تقريبًا معلومات موثوقة تمامًا حول الاستفزازات الكيماوية والتخريب في منشآت الصناعات الكيماوية التي يتم إعدادها من قبل القوميين الأوكران المتطرفين في جنوب شرقي أوكرانيا".

كما شددت على أن "روسيا تواصل معارضة التسييس غير المحدود من قبل الدول الغربية لأنشطة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

واستطردت: "بالتعاون مع شركائنا والأشخاص ذوي التفكير المماثل، سنواصل بذل قصارى جهدنا لاستعادة روح التكافل وسلطة هذا الهيكل الدولي على منصة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

عاجل