رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. قصة مشهد ندم عليه عزت أبو عوف طيلة حياته

نشر
عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

تحل اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنان عزت أبو عوف الذي يمتلك تاريخا طويلا في الموسيقى والعناء، إضافة إلى التمثيل، واكتشافه للعديد من المطربين وفي مقدمتهم: تامر حسني ومحمد فؤاد. 

عزت أبو عوف 

ولد عزت أبو عوف يوم 21 من شهر أغسطس عام ١٩٤٨، بمحافظة القاهرة، لوالده الملحن أحمد شفيق أبو عوف الرئيس السابق لمعهد الموسيقى العربية، التحق بكلية الطب جامعة القاهرة، وبسبب حبه للموسيقى اتجه فور تخرجه للدراسة بمعهد الكونسرفتوار، وبدأ العمل مع بعض الفرق الموسيقية مثل: البتي شاه، والبلاك كوتس، وكان أمهر عازف على الأورج.

أسس عزت أبو عوف مع أخواته البنات فرقة "فور إم"، ووضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية، وقام بعمل الموسيقى التصويرية لمسرحية "الدخول بالملابس الرسمية"، كما لحن أغنية "حسن اللول"، والموسيقى التصويرية لمسلسل "ميزو" عام ١٩٩٢، واقتحم عالم التمثيل وشارك بدور صغير في فيلم "آيس كريم في جليم" وقدم ما يقرب من ٨٠ فيلما، إلى جانب العديد من المسلسلات الدرامية. 

عزت أبو عوف 

عزت أبو عوف ومحمد فؤاد 

اكتشف عزت أبو عوف محمد فؤاد، بعدما التقى به في نادي الشمس وسمع صوته وأعجبه، وتم تصوير مشهد مقابلة عزت أبو عوف مع محمد فؤاد بالتفصيل من خلال أحداث فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، وانضم محمد فؤاد إلى فريق “فور إم”، وقدم أغنيتي: "سلطان زماني ومتغربين".

عزت أبو عوف ومحمد فؤاد

عزت أبو عوف وتامر حسني 

يرجع الفضل للفنان عزت أبو عوف في اكتشاف المطرب تامر حسني ومساندته في بداياته الفنية  بالظهور، وقدم معه سلسلة أجزاء فيلم "عمر وسلمى".

عزت أبو عوف وتامر حسني 

عزت أبو عوف و"أيظن"

اعترف عزت أبو عوف أنه ندم على مشاركته في فيلم "أيظن" مع الفنانة مي عز الدين، وحسن حسني، وحميد الشاعري، وقال إنه قبل المشاركة في العمل بسبب حاجته إلى المال، وقال عن سبب ندمه على المشاركة أنه ظهر في أحد مشاهد الفيلم "بالبوكسر" وفي العام نفسه تم اختياره رئيسا لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان يشعر بالإحراج بسبب المشهد.

عزت أبو عوف 

وفاة عزت أبو عوف

توفى الفنان عزت أبو عوف في مثل هذا اليوم من شهر يوليو عام ٢٠١٩، بعد صراع مع المرض، حيث تعرض لأزمة قلبية حادة عام ٢٠١٥ بعد وفاة زوجته فاطيما، ونقل على إثرها إلى المستشفى، كما تعرض عزت أبو عوف لعدة أزمات صحية، آخرها في عام ٢٠١٩ والتي نقل على إثرها إلى إحدى مستشفيات الزمالك بالقاهرة.

عاجل