رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اكتشفه عزت أبوعوف بالصدفة.. أهم محطات حياة محمد فؤاد في عيد ميلاده الـ60

نشر
محمد فؤاد
محمد فؤاد

يحتفل الفنان محمد فؤاد اليوم بعيد ميلاده الـ60 بعد مشوار حافل بالأغاني والأفلام السينمائية، وجماهيرية كبيرة حظي بها محمد فؤاد خاصة مع انطلاقته في فترة التسعينات وفيلمه الأشهر "إسماعيلية رايح جاي".

محمد فؤاد

ونستعرض خلال السطور التالية أهم المحطات في حياة محمد فؤاد مطرب "الحب الحقيقي" في الحياة والفن: 

- ولد محمد فؤاد في مثل ذلك اليوم من شهر ديسمبر عام 1961، بمدينة الإسماعيلية لأسرة تضم 10 أبناء، ثلاث بنات وسبعة أولاد.

- نشأ محمد فؤاد في حي عين شمس بالقاهرة بينما كانت بدايته عن طريق الفنان عزت أبوعوف، بعد أن تصادف وجوده من أجل مشاهدة فرقة "الفور إم" بنادي الشمس، وبمجرد أن استمع أبو عوف إلى صوته ضمه للفرقة عام 1982، ليؤدي العديد من الأغنيات منها: "سلطان زماني – متغربين".

محمد فؤاد

- انفصل محمد فؤاد في العام التالي عن فرقة أبو عوف ليقدم للجمهور أول ألبوماته "في السكة" والذي تسبب في شهرته وعرفه بالجمهور. 

محمد فؤاد

- طرح الفنان محمد فؤاد عددا من الألبومات الناجحة منها على سبيل المثال "مشينا، حيران، الحب الحقيقي".

محمد فؤاد والسينما

  • بدأ محمد فؤاد رحلته في الفن السابع من خلال فيلم "القلب وما يعشق" في العام 1991 بعد 8 سنوات تقريبا من طرح  ألبومه الأول.
  • أما فيلم "إسماعيلية رايح جاي" إلى أنتج في العام 1997 فقد خقق نجاحا جماهيريا غير مسبوق في تاريخ السينما، في الوقت الذي استوحى قصته من وفاة شقيقه الأكبر والطريقة التي تعرف بها على الفنان عزت أبو عوف، واستطاع الفيلم أن يحقق أرباحا وصلت إلى 28 مليون جنيه وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت أحدث نقلة نوعية في إيرادات السينما.
محمد فؤاد
  • شارك محمد فؤاد في عدد من الأفلام الناجحة منها "أمريكا شيكا بيكا"، "يوم حار جدا"، "القلب وما يعشق"، "إشارة مرور"، "هو في إيه"، "رحلة حب"، "غاوي حب".
محمد فؤاد

- وفي التلفزيون شارك محمد فؤاد في عدد من الأعمال الدرامية أهمها "الضاهر"، "أغلى من حياتي"، "واكلينها والعة"، "دعوة للحياة".

- طرح الفنان محمد فؤاد، أغنيته "شكوى إلى الله"، من خال قناته الرسمية على موقع "يوتيوب"، وذلك مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك الماضي.

محمد فؤاد
عاجل