رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحقيقات تكشف تفاصيل سرقة سيارة في المقطم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال مباحث القاهرة تفاصيل سرقة، شخصين سيارة أحد المواطنين بالمقطم، وتبين أنهما ارتكبا الواقعة بأسلوب المفتاح المصطنع، لمساومته على إعادتها مقابل مبلغ مالى.

تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقة السيارة ملكه أثناء توقفها أسفل العقار محل سكنه، وفى وقت لاحق ورد إليه اتصال هاتفي من أحد الأشخاص ساومه على دفع مبلغ مالى نظير إعادة السيارة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب “المفتاح المصطنع”.

وأقر أحدهما بأنه نظرًا لقيامه باستعارة السيارة المستولى عليها من المُبلغ منذ عدة أشهر لكونهما من ذات البلدة، وتمكنه من استخراج نسخة من مفتاح التشغيل الخاص بها؛ فاختمرت في ذهنه فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك استعان "بالمتهم الآخر" لتنفيذ مخططه، وقاما بسرقتها على النحو المشار إليه ومساومة المجنى عليه على إعادتها له نظير مبلغ مالي.

وتم بإرشادهما ضبط (السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحيط سكن أحدهما - المفتاح المُصطنع المُستخدم، الهاتف المُستخدم، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين والسيارة واتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل