رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في مباراة مثيرة.. سموحة يحبط ريمونتادا الأهلي ويفوز بثلاثية

نشر
الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

ألحق نادي سموحة الهزيمة الثانية للنادي الأهلي في بطولة الدوري هذا الموسم، بعدما فاز الفريق السكندري على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ23 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز ثلاثية سموحة مروان حمدي هدفين في الدقيقتين 9 و47 وعبد الكبير الوادي في الدقيقة 45، في حين أحرز هدفي الأهلي الوحيد طاهر محمد طاهر في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، وحسام حسن في الدقيقة 93.

خسارة الأهلي جعلته يبقى في نفس مركزه الثالث برصيد 44 نقطة، في حين رفع سموحة رصيده من النقاط لـ39 نقطة في المركز الخامس.

وتعد تلك الخسارة الأولى لسامي قمصان كمدير فني مع الأهلي بعد أن خاض عدة مباريات بدون هزيمة فاز في كل المباريات وتعادل في مباراة واحدة أمام الزمالك فقط.

أحداث المباراة

شهدت دقائق الشوط الأول سيطرة واضحة للأهلي الذي فرض نفسه مبكرا على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المنافس.

وفي الدقيقة السادسة، مرر طاهر محمد لاعب الأهلي، تمريرة ساحرة للمنطلق من الجهة اليمنى محمد هاني، والذي مرر بدوره كرة رائعة لمحمد شريف المتمركز داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية تصدى لها حارس سموحة ببراعة.

وفي الدقيقة التاسعة باغت سموحة الأهلي بهدف عن طريق مروان حمدي بمراوغة رائعة سدد فيها حمدي الكرة لتسكن شباك مرمى الشناوي.

بعد هدف سموحة شن الأهلي هجماته على مرمى سموحة من أجل إدراك التعادل ونجح الأهلي في الوصول لمرمى الفريق السكندري في أكثر من كرة بفضل تحركات محمد شريف وأفشة وصلاح محسن.

وأهدر صلاح محسن فرصة الهدف الأول للأهلي والتعادل بعد أن مرر أفشة الكرة  ولكن لم يستطع صلاح محسن الاستحواذ عليها.

ومنع القائم فرصة هدف محقق للأهلي بعدما سدد محمد شريف الكرة ولكنها ترتطم بالعارضة.

ومن خطأ دفاعي استغل سموحة ارتباك دفاعات الأهلي ونجح في خطف الهدف الثاني له عن طريق عبد الكبير الوادي في الدقيقة 45.

وحاول الأهلي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم سموحة بثنائية.

وفي الشوط الثاني نجح سموحة في زيادة معاناة الأهلي بهدف ثالث في الدقيقة 47 بعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط عن طريق مروان حمدي الذي راوغ دفاع الأهلي ونجح في تسديد كرة سكنت شباك محمد الشناوي.

بعد هدف سموحة الثالث ضغط الأهلي بقوة من أجل إحراز هدف أول ونجح من ترجمة ضغطه بهدف أول عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 59.

وتلاعب سموحة بدفاعات الأهلي كما يشاء، خاصة وأن الفريق الأحمر اندفع هجوميا على حساب الدفاع من أجل التعديل وكان أن يحرز سموحة هدفين محققين من انفرادات واضحة ولكن أهدرها مروان حمدي بغرابة.

وألغى حكم تقنية الفيديو ركلة جزاء للنادي الأهلي احتسبها الحكم محمود البنا أمام سموحة.

واحتسب البنا ركلة جزاء للأهلي بعدما ارتطمت الكرة بيد مدافع سموحة، ولكن حكم الفار أكد أن الكرة ليس بها شيء ليعود الحكم لمشاهدة اللعبة ويتراجع عن قراره.

ونجح الأهلي بعدها في إحراز هدفه الثاني عن طريق حسام حسن في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وأشهر محمود البنا الكارت الأحمر لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي ليتم طرده من ملعب المباراة.

وانتهى اللقاء بفوز مثير لسموحة على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

عاجل