رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباراة ماراثونية.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثية في الدوري

نشر
الزمالك وسيراميكا
الزمالك وسيراميكا كليوباترا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ23 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز ثلاثية الزمالك إمام عاشور في الدقيقة 27 وسيف الدين الجزيري الهدف الثاني في الدقيقة 38 وزيزو في الدقيقة 58، في حين أحرز هدفي سيراميكا كليوباترا شادي حسين في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني، وسيف تقى في الدقيقة 87.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 51 في صدارة الدوري المصري، في حين تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 26 في المركز الثاني عشر.

أحداث المباراة

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول سيطرة واضحة للزمالك الذي فرض نفسه على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات سيراميكا كليوباترا.

وأيضا نجح فريق سيراميكا كليوباترا في العودة للمباراة والسيطرة على وسط ملعب الزمالك ونجح في الوصول لمرمى الزمالك في أكثر من كرة بفضل تحركات باسم مرسي وشادي حسين ومحمد إبراهيم.

وكاد سيراميكا أن يحرز الهدف الأول له بعدما وصلت عرضية خطيرة لشادي حسين سددها بجوار المرمى.

وفي تلك الكرة طالب حكم الفار العودة لحكم المباراة ومشاهدة لعبة على اعتبار أن هناك عرقلة واضحة من جانب مدافع الزمالك على شادي حسين، في الوقت الذي شاهدها الحكم إبراهيم نور الدين ولم يحتسبها.

بعدها نجح الزمالك في إحراز هدف التقدم عن طريق إمام عاشور من تسديدة صاروخية تسكن شباك عامر عامر حارس سيراميكا كليوباترا.

وتستمر سيطرة الزمالك على مجريات الأمور وينجح في إحراز هدف ثان عن طريق سيف الدين الجزيري بعدما سدد إمام عاشور كرة قوية ارتدت من عامر عامر لتصل إلى سيف الدين الجزيري الذي كان بمفرده وسدد الكرة لتسكن شباك عامر عامر بالهدف الثاني.

وواصل الزمالك ضغطه وسيطرته على مجريات الأمور وحاول إحراز الهدف الثالث قبل نهاية الشوط، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بثنائية.

وفي الشوط الثاني نجح الزمالك في إحراز الهدف الثالث عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة 58 من تمريرة سحرية من زميله أشرف بن شرقي يسددها زيزو لتسكن شباك عامر عامر.

بعد هدف الزمالك نجح سيراميكا في هز شباك الزمالك بهدف أول عن طريق شادي حسين في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

وواصل سيراميكا كليوباترا ضغطه المكثف على دفاعات الزمالك وتمكن من إحراز هدف ثان عن طريق سيف تقى في الدقيقة 87.

وحاول سيراميكا كليوباترا إحراز هدف التعادل قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

عاجل