رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل جديدة حول مصرع قاتل إيمان إرشيد بعد محاصرة قوات الأمن

نشر
الطالبة الأردنية
الطالبة الأردنية إيمان إرشيد

تصدرت الطالبة الأردنية، إيمان إرشيد، تريند قوائم محرك الشهير «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعي، على مستوى الوطن العربي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان الأمن العام الأردني وفاة قاتل الطالبة إيمان إرشيد، متأثرًا بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه، عقب محاصرته من قوات الأمن.

وأعلن الأمن العام الأردني، وفاة قاتل الطالبة « إيمان إرشيد»، متأثرًا، بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه، عقب محاصرته من قوات الأمن.

وأظهر مقطع فيديو، ظهور الجاني، محاصر من قبل قوات الأمن في مشاعات قرية «بلعما»، البعيدة في الشمال الأردني، بنحو 45 كيلو مترًا عن العاصمة الأردنية عمان، وظهر وهو يطلق الرصاص على نفسه.

وأفاد الأمن العام الأردني، بأن، «قوة أمنية»، حاولت تتبع القاتل، ومداهمة موقعها، والذي اتخذه ملاذًا أمنا له، فحاصرته قوات الأمن، وبدوره صوب سلاحه تجاه رأسه، رافضًا تسليم نفسه ومهددًا بالانتحار».

مصرع قاتل الطالبة الأردنية إيمان إرشيد 

وبعد تزايد عملية الضغط من قبل قوات الأمن الأردنية، والتي حاولت إثنائه عن قراره، لكنه رفض وبشدة، وأطلق النار على نفسه بمنطقة الجانب الأيمن من الرأس، وفقاً للتقرير الطبي الأولى، وتم نقله للمستشفى بقسم العناية المركزة، وهو في حالة فقدان للوعى.

وكانت قوات الأمن الأردنية، اتخذت خطوات سريعة، لملاحقة قاتل الطالبة الأردنية، إيمان إرشيد، من خلال توافر المعلومات الاستخباراتية بعد ورود البلاغ يفيد وقوع الجريمة، وبدأ بتشكيل فريق تحقيق مكون من كافة الوحدات المتخصص، للعمل على الحادث وسرعة ضبط الجاني.

ونجح فريق التحقيق، في جمع المعلومات، وتتبع كافة التفاصيل، في محاولة للوصول للقاتل والذي خطط للجريمة، محاولاً طمس هويته، والاختفاء بعيدًا عن الأنظار، بدون التواصل مع أهله، خشية الإيقاع به من خلال تحديد هويته ومكان سكنه.

واستمرت عمليات البحث من قبل رجال التحقيق، على مدار عدة أيام، حتى وصلوا لمكان اختباء القاتل ومحاصرته.

الطالبة الأردنية إيمان إرشيد 

وأكد الأمن العام الأردني، ضبط السلاح الناري، الذي كان بحوزة القاتل، وحرص عناصر فريق التحقيق، على جمع كافة الأدلة بمكان القاتل، لاستكمال التحقيق، وإحالة القضية للجهات القضائية المختصة، للفصل بها.

وحظرت مديرية الأمن العام في الأردن على المواطنين، عدم نشر أي معلومات غير موثوقة حول الجريمة، وعدم إعادة نشر ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتحقق من المعلومات من خلال الجهات الرسمية، تفاديًا لنشر الإشاعات، والتي بشأنها إيقاع الضرر على مهام عمل فريق التحقيق.

وأفاد الأمن العام الأردني، بأن الشاب الأردني عدى خالد عبد الله حسان، والبالغ من العمر 37 سنة، ظهر خلال مقطع فيديو وهو يهرب من حرم الجامعة، بعد إطلاقه 5 رصاصات على الطالبة إيمان إرشيد، أصابت إحداها رأسها، ونقلت على إثرها إلى المستشفى، فتوفيت في الحال والتي تبلغ من العمر 21 عامًا.

نعى جامعة العلوم التطبيقية الأردنية

نعت جامعة العلوم التطبيقية الأردنية، في وقت سابق، طالبتها المرحومة «إيمان إرشيد»، وتقدمت لأسرة الفقيدة، وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.

واشتركت جريمة مقتل الطالبة الأردنية، إيمان إرشيد، في مماثلة حادث مقتل الطالبة المصرية، نيرة أشرف، والتي قتلت على يد زميلها بالجامعة، باستخدام سلاح أبيض، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالأردن، صورة الطالبة إيمان إرشيد، وسط حالة من الحزن والغضب، بالترابط مع الحادث المأساوي، والذي وقع أمام بوابة توشكى إحدى بوابات جامعة المنصورة، مطالبين السلطات التنفيذية بمصر والأردن، توقيع أقصى العقوبات على مرتبكي الجرائم بشتى البلدان العربية.

نعى جامعة العلوم التطبيقية لوفاة الطالبة الأردنية إيمان إرشيد 

وأكد مفيد إرشيد، والد الطالبة الأردنية إيمان إرشيد ، والتي قتلت داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية الأردنية، «تعرفه على القاتل الذي تطابق مع الصور التي شاهدها في كاميرات الجامعة».

والد الطالبة الأردنية إيمان إرشيد 

وعبر والد الطالبة الأردنية إيمان إرشيد من خلال مقطع فيديو مصور، عن شكره للملك عبد الله الثاني والأجهزة الأمنية، لبذل السرعة والاحترافية، في القبض على القاتل خلال وقت قياسي.

وعبر عن حزنه، لوفاة القاتل، قائلًا: «لسوء الحظ انتحر القاتل في المكان الذي يتواجد فيه».

نيرة أشرف وإيمان إرشيد
عاجل