رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ريم بسيوني توقع روايتها الجديدة «القطائع» في الأردن

نشر
الكاتبة ريم بسيوني
الكاتبة ريم بسيوني

تستعد الكاتبة ريم بسيوني، الحاصة مؤخرًا على جائزة الدولة للتفوق في الآداب لتوقيع روايتها الأحدث «القطائع» وجميع أعمالها في المكتبة الأهلية، بعمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 1 يوليو 2022، في تمام الساعة 6 مساءً، وذلك حسب ما أعلنته الكاتبة عبر «فيسبوك».

وحصلت الكاتبة والدكتورة ريم بسيوني على جائزة التفوق في الآداب، من المجلس الأعلى للثقافة التي أعلنتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ضمن جوائز الدولة في يوم 7 يونيو الجاري.

رواية «القطائع.. ثلاثية ابن طولون» صدرَت عن دار نهضة مصر في أكتوبر 2021، وتشمل ثلاث حكايات بعناوين «ميسون، حلم أحمد، والعهد»، وتأخذ القارئ من خلالها في رحلة عبر التاريخ المصري في زمن أحمد بن طولون مؤسس الدولة الطولونية، لتروي 3 روايات منفصلة الشخصيات ومتصلة الأحداث، فضلا عن الأجواء المصرية في ذلك الوقت، وتثبت أنه ما زال في التاريخ حكايات تستحق البحث والتنقيب والعيش في زمانها.

وعلى الرغم من الحضور الطاغي لشخصية ابن طولون في رواية القطائع، وتأثيره على الأحداث والشخصيات وعلاقته بهم، إلا أن الروائية نجحت في جعل التاريخ حاضرًا بظله لا بذاته، عبر 3 روايات مختلفة الأبطال، لتدرك التاريخ وتبحث عنه عبر فصول الرواية.

عاجل