رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تفتتح قاعات رياض أطفال مطورة بمدرسة داخل مدينة الأمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من قاعات رياض الأطفال المطورة بمدرسة المعتز بالله الابتدائية التابعة لإدارة شرق مدينة نصر داخل مدينة الأمل "الهجانة" سابقًا، وذلك من خلال التعاون مع جمعية "تكاتف" وبدعم من المعونة الأسترالية.


حضر الافتتاح محافظ القاهرة خالد عبدالعال، وسفير أستراليا بالقاهرة جلين مايلز، ونيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، ورئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية يسري عبدالله، ورئيس مجلس إدارة جمعية "تكاتف" الدكتور حسام بدراوي.


وقالت رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة الدكتورة هالة عبد السلام إن مرحلة رياض الأطفال مرحلة مهمة جدًا، حيث إنها هي بداية بناء عقلية الطفل المصري وتكوين وجدانه، مشيرة إلى أن جمعية "تكاتف" شاركت في أعمال التطوير الخاصة لقاعات رياض الأطفال بحوالي 20 بالمائة، وقد شملت أعمال التطوير الإنشائي، والتجهيزات والمواد التعليمية، وجزءًا من ورش بناء قدرات المعلمين، وبرامج توعية للأهالي.


وأضافت أنه يستفيد من هذا المشروع 200 طفل تقريبًا، ويضم المشروع 4 قاعات رياض أطفال مجهزة، وحجرة مشرفة، ودورات مياه، وفناء خاصًا لرياض الأطفال، ومدخلاً منفصلاً عن المدخل الرئيسي للمدرسة.

عاجل