رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شيماء جمال.. القصة الكاملة لجريمة قتل مقدمة برنامج «المشاغبة» على يد زوجها

نشر
الإعلامية شيماء جمال
الإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة

تصدرت المذيعة والإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج «المشاغبة»، عبر إحدى القنوات الفضائية، التريند، لقوائم البحث بالمحرك الأشهر عالميًا «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد العثور على جثمانها مقتولة داخل فيلا بالمنصورية.

وعثرت أجهزة الأمن، بمحافظة الجيزة، على جثمان الإعلامية شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا بالمنصورية، بعد ورود بلاغ يفيد تغيبها منذ ما يقرب من 3 أسابيع.

وكثفت أجهزة الأمن، إجراءاتها الأمنية، للبحث عن الإعلامية شيماء جمال المذيعة بإحدى القنوات الفضائية، ومقدمة برنامج المشاغبة، والمتغيبة منذ ما يقرب من 3 أسابيع بعد ورود بلاغًا يفيد اختفائها، وبدأت في المتابعة وبشكل دقيق من خلال الاستماع لأقوال أهلها، للوقوف على أسباب اختفائها.

وأعلنت النيابة العامة، أنها تباشر التحقيقات في واقعة قتل الإعلامية شيماء جمال، بعد تلقيها بلاغًا من عضو بإحدى الجهات القضائية، يفيد تغيب زوجته المجني عليها «شيماء جمال» والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجارى بمنطقة أكتوبر، دون توجيه الاتهام لأحد بالتسبب في ذلك.

وبدأت النيابة العامة، التحقيقات من خلال الاستماع لشهادة عدد من ذوي المجني عليها، والذين شهدوا اختفائها، بعدما أظهرت شواهد التحقيقات، التشكيك في صحة بلاغه، بعدما كانت في رفقة زوجها «أ. ح» أمام المجمع التجاري السابق ذكره.

الإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة 

وأكد أحد الأشخاص، مساء الأحد الماضي، أمام النيابة العامة، استعداده للإدلاء بأقوال، نتيجة لصلته الوطيدة بزوج المجني عليها، تضمنت «تورط الزوج المبلغ في قتل زوجته»، نتيجة للخلافات فيما بينهما، مشيرًا إلى مشاهدته ملابسات جريمة القتل ودرايته بمكان دفن جثمانها.

واستصدرت النيابة العامة، إذنًا، من الجهة القضائية التابع لها زوج الإعلامية شيماء جمال ، بهدف اتخاذ إجراءات التحقيق ضده حول تفاصيل الواقعة المتهم فيه.

وعلى الفور أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار، زوج الإعلامية شيماء جمال، وتتبع خط سيره في اليوم الذي قرر فيه الشخص الذي كشف أمام النيابة العامة، ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل بحق زوجته الإعلامية، وضبطت النيابة العامة، أدلة ترجج صدق روايته، من خلال الانتقال برفقته لمكان الواقعة، والذي أفصح عنه يفيد «دفن جثمان المجني عليها فيه»، فعثرت عليها به، واصطحبت النيابة العامة الطبيب الشرعي.

واعترف الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وأمرت النيابة العامة، حبسه 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، والتجديد له في الميعاد المحدد.

بيان النيابة العامة

أصدرت النيابة العامة، بيانًا، حول واقعة قتل الإعلامية شيماء جمال، والعثور على جثمانها داخل «فيلا المنصورية».

وقال البيان، «حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعض من ذوى المجنى عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه».

وأضاف البيان، «ثم بتاريخ أمس الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها».

واستكمل البيان، قائلًا: «وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذى قرَّر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها».

بيان النيابة العامة 

تفاصيل مقتل المذيعة شيماء جمال

وكشفت مصادر قضائية، تفاصيل حادث مقتل المذيعة شيماء جمال، على يد زوجها، وقيامه بضربها على رأسها بمقبض المسدس «طبنجة» وتهشيم رأسها، ثم شوه وجهها بماء النار، ودفنها في حديقة مزرعته، بمنطقة المنصورية، قسم شرطة البدرشين.

وارتكب زوج الإعلامية الراحلة شيماء جمال، جريمة القتل بحقها، بسبب خلافات دائمة بينهما استمرت 8 سنوات، منها 3 سنوات بعقد زواج عرفي، وتهديدها له، بإخبار زوجته الأولى بحقيقة زواجها منها، «الزوجة الثانية»، مما دفعه لقتلها.

الإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة 

أبرز المعلومات عن المذيعة شيماء جمال

  • شيماء جمال، مذيعة اشتهرت باسم «مذيعة الهيروين»، بدأت عملها كمذيعة ببرنامج «المشاغبة»، عام 2017 بقناة LTC.
  • أثناء تناول إحدى حلقات برنامجها، «المشاغبة» حول موضوع الإدمان، قامت بإخراج، كيس يحتوى على مادة بيضاء على الهواء مباشرة، مشيرة إلى أن هذه المادة هي «الهيروين»، قائلة «أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء، وأدينى وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوى».
  • على الفور أصدرت إدارة القناة، بيانًا تؤكد فيه، استجابتها لمطلب نقابة الإعلامين، بوقف الإعلامية عن العمل لمدة 3 أشهر، لمخالفتها المعايير الأخلاقية والمهنية.
  • أعلنت الإعلامية شيماء جمال بعد وقفها عن العمل، أن المادة لم تكن مخدرة، بل سكر بودرة، وقدمت اعتذارها للجمهور.
  • انتقلت الإعلامية شيماء جمال إلى قناة الحدث اليوم، بعد واقعة الهيروين، وأحدثت جدلاً مرة أخرى من خلال واقعة جديدة.
  • خرجت شيماء جمال  بصحبة «وزة»، على الهواء مباشرة، وأطلقت عليها اسم «بطاطا»، وقامت بتزغيطها بمادة بيضاء، على أنها «هيروين»، في مشهد تمثيلي لتجار المخدرات، لإخفاء المواد المخدرة ببطن «الوزة».
  • بعد فترة من ظهورها على قناة الحدث اليوم، أبعدت عن العمل الإعلامي.

شيماء جمال.. الكلمات الأخيرة في حياتها 

كانت آخر كلمات المذيعة الراحلة شيماء جمال ، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام، قائلة: «ناس بتبان في الخصام والبُعد والخناقات يا بنتي، سيبك من الشويه الحلوين اللي في الأول دول؛ هتعرفي أصل كل واحد لما تحطيه في ضغط، لما تعتمدي عليه أو تبينيله نقطة ضعفك، ساعتها هتعرفي الشخص ده على حقيقته».

الإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة 
عاجل