رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الدبلومات الفنية 2022

نشر
طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية 2022

تصدرت نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، ترند قوائم الأعلى بحثاً عبر موقع البحث الشهير «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية، بكافة شعبها، «التجارية، الصناعية، الزراعية والفندقية»، رغبة من الطلاب وأولياء الأمور في الاستعلام عن نتائج الامتحانات الفنية  2022.

وكشفت وزارة التربية والتعليم الفنى ، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، بالاسم ورقم الجلوس 2022، عبر بوابة التعليم الفني، بعد الانتهاء من رصد الدرجات وتجميع نتائج الطلاب، تمهيدا لاعتمادها بشكل رسم ونشرها عبر موقع بوابة التعليم الفنى وموقع وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2022، بجميع التخصصات «زراعى – تجارى - فندقى - صناعى»، وتمت عملية التصحيح بدقة، من خلال تصحيح الإجابات المكتوبة بأوراق الإجابة، بهدف منح كل طالب حقه بالكامل.

ومن المقرر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، نهاية شهر يونيو الجارى وبحد أقصى أوائل شهر يوليو المقبل، بعد اعتمادها وبشكل رسمي، من وزير التربية والتعليم، مع إعلانها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

طلاب الدبلومات الفنية 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من امتحانات الدبلومات الفنية 2022، بشكل منضبط وبدون رصد مشاكل أو معوقات للعملية الامتحانية، وتم رصد جميع حالات الغش الإلكترونية باللجان الامتحانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين قاموا بتصوير أو نشر أسئلة الامتحانات على جروبات الغش، مع تطبيق العقوبات الصارمة عليهم وفقاً لقانون مكافحة الغش. 

وعملت وزارة التربية والتعليم على ضمان نجاح سير العملية الامتحانية، من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، أثناء عقد الامتحانات، بهدف المحافظة على صحة وسلامة الطلاب والعاملين المشاركين بالامتحانات.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صحفي لها، أنه من المقرر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022، نهاية يونيو الجارى أو أوائل يوليو بحد أقصى.

وأعلنت الوزارة بأن عدد 830 ألفًا و753 طالباً وطالبة، أدوا امتحانات الدبلومات الفنية بجميع شعبها المختلفة، «تجارية، صناعية، زراعية والفندقية، تعليم وتدريب مزدوج بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى 3080 لجنة امتحانية.

نتيجة طلاب شهادة الدبلومات الفنية 2022

وكشفت الوزارة، تخصيص رابطاً إلكترونياً، إضغط هــــــنــــــا ، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، بكافة شعبها المختلفة، ويمكن الحصول على النتيجة بالاسم فقط من خلال المدارس المختلفة عن طريق الكشوفات الورقية.

طلاب الدبلومات الفنية 2022

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إمكانية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022، بالاسم ورقم الجلوس، فور الإعلان عنها بشكل رسمى من خلال، اتباع الخطوات التالية: 

الدخول إلى رابط بوابة التعليم الفنى عبر الرابط الرسمي الخاص بالنتائج، من خلال اتباع الضغط هــــنـــــــا  أو من هـــــــنــــــــا - هـــــنـــــــا 

  • النقر على زر الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 .
  • اختيار الشعبة الخاصة بالتعليم الفني، «صناعى، زراعى، فندقى و التجارى».
  • تحديد المحافظة التابع لها الطالب.
  • إدخال المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها.
  • كتابة بيانات الطالب الشخصية، والمتمثلة في «الاسم ثلاثى وإدخال رقم الجلوس».
  • الضغط على زر استعلام «أيقونة عرض النتيجة».

وفى النهاية ستظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ، بالتفصيل من خلال «المجموع الكلى» للطالب والنسبة المئوية.

تنويه هام:

يوجد عطل فنى وتقنى، ولا يسمح بالدخول إلى «بوابة التعليم الفنى» هـــنـــــا ، لتزايد عمليات الدخول من قبل أولياء الأمور والطلاب، الراغبين في الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، بكافة التخصصات «التجارى، الزراعى، الصناعى والفندقى»، والتي بدأت يوم السبت 28 مايو واستمرت حتى 9 يونيو 2022 من الشهر الجارى.

 

طلاب الدبلومات الفنية 2022
عاجل