رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التعليم| موعد وشروط والمستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم.. وبنوك أسئلة للاختبارات.. و«التعليم» تحسم الجدل: لا يحق لهؤلاء التقديم في المرحلة الأولى

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهد أمس الأحد، عددًا من الأحداث والأخبار التي تخص أخبار التعليم، التعليم العالي والبحث العلمي.. مستقبل  وطن نيوز يرصد كل ما يخص التعليم في مصر في السطور التالية:

رسميا.. موعد وشروط والمستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

أكدت الوزارة أن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير.

المرحلة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم تقضي على العجز في رياض الأطفال

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك 5 مراحل  لتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، موضحة أن هناك زيادة سنوية 800 ألف طفل يحتاجون إلى فصول.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم أن نظام التعليم الجديد يحتاج إلى كفاءات. 

رئيس «التنظيم والإدارة» يعلن إعداد بنوك أسئلة لاختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إعداد بنوك أسئلة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم المكونة من 11 ألف سؤال لاختبارات المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم.

وقال رئيس الجهاز، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم، إن الجهاز معني بوضع خريطة الاحتياجات والتدريب للمؤسسات والجهات الحكومية.

«التعليم» تحسم الجدل: لا يحق لهؤلاء التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة ال٣٠ ألف معلم، مشيرة إلى أنها تستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس "معلم مادة".

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

«س» و «ج».. التفاصيل الكاملة للتقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد. خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

«تعليم الشيوخ» توصى بإنشاء «بنك الثقافة الإسلامية» للمساهمة في بناء وعى دينى رشيد

أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور نبيل دعبس رئيس اللجنة، بإنشاء بنك الثقافة الإسلامية، وذلك بعد مناقشتها اقتراح برغبة مقدم من النائب يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية بشأن إنشاء "بنك الثقافة الإسلامية" كيان رقمي يكون مصدرا آمنا لنشر الثقافة الإسلامية وبناء الوعي الديني الرشيد.

مصرية تفوز بالمركز الثالث في مسابقة دولية لأفضل تصميمات المحتويات العلمية الرقمية

هنأ رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، الدكتورة دينا الكردي المدرس بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب؛ بمناسبة فوزها بالمركز الثالث على مستوى العالم في المسابقة الدولية التي نظمتها منظمة "اليونسكو" بالتعاون مع المعهد الدولي للتعليم الإلكتروني والمركز الدولي للابتكار في التعليم العالي بالصين، لأفضل تصميمات محتويات علمية رقمية، بمشاركة 207 أساتذة جامعيين يمثلون 45 دولة.

عاجل