رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «التنظيم والإدارة» يعلن إعداد بنوك أسئلة لاختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم

نشر
رئيس جهاز التنظيم
رئيس جهاز التنظيم والإدارة صالح الشيخ

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إعداد بنوك أسئلة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم المكونة من 11 ألف سؤال لاختبارات المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم.

وقال رئيس الجهاز، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم، إن الجهاز معني بوضع خريطة الاحتياجات والتدريب للمؤسسات والجهات الحكومية.

وأضاف «نشكر رئيس الجمهورية على التوجيه والدعم لملف الإصلاح الاداري في الدولة»، مقدما شكره وتقديره لكل من ساعد في إعداد بنوك أسئلة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم المكونة من ١١ ألف سؤال لاختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم.

وأكد أن المسابقات التي تجرى بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لا يحدث بها تدخل بشري على الإطلاق من التقديم وحتى إعلان النتائج.

ويعقد المؤتمر بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي، التابع للجهاز بعد قليل.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه يتم التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: "jobs.caoa.gov.eg".
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

عاجل