رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب رئيس مجلس وزراء اليمن، معين عبد الملك، اليوم الأحد، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بضرورة تحمل مسؤولياتهم، فى الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية، لتنفيذ بنود الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ فى البلاد فى إبريل الماضي.

جاء ذلك، خلال ترأس عبد الملك، اليوم، اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن، جرى خلاله مناقشة تطورات الأوضاع العامة، وبحث عدد من الملفات الحيوية الاقتصادية والخدمية ذات الارتباط المباشر بحياة ومعيشة المواطنين، وتقييم مستوى تنفيذ القرارات الحكومية وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، نقلا عن وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.


وأشار المجلس الوزاري اليمني، إلى استمرار خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية في عدد من الجبهات، وتنصلها عن تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة وفي المقدمة رفع حصارها المفروض على تعز وفتح الطرقات، ورفضهم مقترح المبعوث الأممي بعد أسابيع من التفاوض لكسب الوقت.

وجدد رئيس الوزراء اليمني، مطالبته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم في الضغط على مليشيا الحوثي وداعميها لتنفيذ بنود الهدنة دون تسويف، أو إدانتها بشكل صريح.

وأكد أن سياسة كسب الوقت التي تنتهجها مليشيا الحوثي وتحشيدها المتواصل للجبهات استغلالا للهدنة غير مقبول وسيتم مواجهته بكل الطرق.

عاجل