رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد حسن مصطفى.. تعرف على علاقة رمضان السكري بطه حسين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى الذي جسد شخصية حضرة الناظر عبد المعطي في مسرحية مدرسة المشاغبين، ورمضان السكري في مسرحية العيال كبرت، وفتحي الفكاهي في فيلم "أفواه وأرانب" وغيرها من الأدوار التي تألق فيها حسن مصطفى.

حسن مصطفى 

ولد حسن مصطفى في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 1933 بحي الضاهر بالقاهرة، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1957، وعشق القراءة منذ طفولته وكان أحد عشاق الكاتب طه حسين وتعلم منه اللغة العربية الفصحى واعتبره مثله الأعلى دائماً.

عمل حسن مصطفى موظفا في إدارة المستخدمين بإحدى الوزارات إلى جانب دراسته في المعهد، قبل أن يقتحم مجال الفن ويقدم العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية التي أثبت فيها موهبته الكبيرة وقدراته وبراعته في فن الأداء.

المشوار الفني لـ حسن مصطفى 

بدأ حسن مصطفى مسيرته الفنية مع فرقة إسماعيل ياسين، قبل أن يلتحق بفرقة الفنانين المتحدين، وقدم مسرحية "خميس الحادي عشر" عام 1956، قبل أن تتوالى أعماله، ورغم أنه لم يقم بدور البطولة إلا أنه نجح في دور الفنان المساعد في العديد من الأدوار، وتألق أمام كبار النجوم.

حسن مصطفى 

قدم العديد من الأدوار المميزة مثل فانتوماس في فيلم "مطاردة غرامية" مع فؤاد المهندس 1968، كما قدم دور فوزي الحلاق مع فريد شوقي في مسلسل "البخيل وأنا"، وتألق في دور فتحي الفكهي مع محمود ياسين وفاتن حمامة في فيلم "أفواه وأرانب" وغيرها من الأعمال وآخرها مسلسل "ولاد السيدة" 2015، إضافة إلى أفضل أدواره في مسرحيتي "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت". 

الحياة الخاصة للفنان حسن مصطفى 

تزوج خلال حياته مرتين ولديه ثلاث بنات، الأولى هي السيدة بثينة حسن من خارج الوسط الفني، ولم يستمر الزواج وحدث الطلاق بينهما، في ذلك التوقيت تعرف على الفنانة ميمي جمال من خلال أحد مسارح التلفزيون ونظراً لخروج حسن مصطفى من تجربة زواج فاشلة بدأ يتقرب من ميمي جمال التي انجذبت إليه بعد أن لمست فيه الطيبة الشديدة، وسرعان ما تحولت الصداقة إلى قصة حب إلى أن تم الزواج في يوم السادس والعشرين من شهر يونيو عام 1966 نفس تاريخ ميلاد حسن مصطفى، اتفق الثنائي على عدم الإنجاب في بداية حياتهما ثم رزقا بتوأم هما نجلاء ونورا بعد زواجهما بثلاث سنوات.

حسن مصطفى  وميمي جمال 
عاجل