رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الروسية تدمر 49 مخزن وقود لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنه تم تدمير 50 نظاما صاروخيا للإطلاق المتعدد، و49 مخزن وقود لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف - وفقا لقناة "روسيا اليوم" - إن القوات المسلحة الروسية تواصل قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا، حيث دمرت الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية، في منطقة نيكولاييف نحو 49 مخزن وقود لتزويد المعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى ما يصل إلى 50 نظاما صاروخيا للإطلاق المتعدد في حظائر المركبات القتالية، بما في ذلك أنظمة أجنبية الصنع.

وأضاف كوناشينكوف أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، تم تدمير ثلاث قواعد لإصلاح المركبات المدرعة في منطقة نيكولاييف، و4 مناطق تمركز قيادات وأفراد ومعدات عسكرية في 18 منطقة.

وفي السياق، قال كوناشينكوف إنه نتيجة للضربات الجوية والصاروخية والمدفعية، فقد تم تحييد أكثر من 650 عنصرا من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، و17 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، بالإضافة إلى ثلاث مركبات قتالية من أنظمة إطلاق صواريخ "سميرتش" المتعددة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت 21 مٌسيرة في إقليمي دونيتسك ولوجانسك، مضيفا أنه تم اعتراض صاروخ "توتشكا- أو" الباليستي في ضاحية "بيسكي رادكوفسكيي" التابعة لمنطقة خاركوف وكذلك 22 صاروخا من طراز "آر إس 30" في دونيتسك.

ونوه بأن القوات الروسية تمكنت منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، من تدمير 211 طائرة، و132 مروحية، و1329 طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى تدمير 349 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3 آلاف و750 دبابة ومركبات قتالية مصفحة، و647 قاذفة صواريخ متعددة، فضلًا عن 2088 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و3 آلاف و818 مركبة عسكرية خاصة.

عاجل