رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على فوائد الجوز لمرضى الضغط والكمية المناسبة لتناوله

نشر
الجوز
الجوز

تشير دراسة حديثة إلى أن الوجبة اليومية الصغيرة من المكسرات أو الفول السوداني يمكن أن تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.

يركز خبراء التغذية على الفوائد المحتملة الأخرى لاستهلاك الجوز اليومي، وكيفية تحديد الاستراتيجيات الجديرة بالاهتمام لزيادة الاستهلاك.

فوائد الجوز لضغط الدم

قام الباحثون بتحليل المقدار التراكمي المحتمل لتناول الجوز والفول السوداني على مدى عمر المشاركين. ما اكتشفوه كان ارتباطًا عكسيًا بشكل كبير بين متوسط ​​استهلاك أسبوعي يبلغ 15 جرامًا أو أكثر وحدوث ارتفاع ضغط الدم.

تشير هذه الدراسة إلى أن الوجبة الأسبوعية الصغيرة جدًا من الفول السوداني  أو اللوز أو الصنوبر قد تكون فعالة في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، خاصة في هذه الفئة المحددة من الأشخاص.

يلاحظ خبراء التغذية أن الوجبة اليومية من المكسرات أو زبدة الجوز يمكن أن تقدم فوائد إضافية طوال حياة الشخص أيضًا.

فوائد الجوز 

فوائد الجوز

تشير إلى أن استهلاك نصف أونصة فقط من الجوز أو الفول السوداني أو الصنوبر في الأسبوع يمكن أن يكون مفيدًا لصحة القلب، فإن الاستهلاك اليومي يأتي مع مجموعة من الفوائد المحتملة، بما في ذلك زيادة اليقظة.

يقول الخبراء: "إن تناول المكسرات يتطلب منك الإبطاء لأنك تمضغها أولاً قبل البلع".

علاوة على ذلك، أثناء إطعام عائلتك، تجدر الإشارة إلى أن تناول الفول السوداني والأطعمة المماثلة الأخرى يمكن أن يكون مفيدًا في وقت مبكر من الطفولة.

عين الجمل 

يقول كولمان كولينز: "يجب تقديم أطعمة الفول السوداني الآمنة للرضع في السنة الأولى من العمر وفي وقت مبكر من عمر 4 إلى 6 أشهر للأطفال المعرضين لخطر الإصابة بالحساسية للمساعدة في منع تطور الحساسية من الفول السوداني".

يمكن أن تساعد الأطعمة مثل المكسرات وزبدة المكسرات في زيادة استهلاك الأطعمة الأخرى الغنية بالعناصر الغذائية التي قد لا تحصل أنت وعائلتك على ما يكفي منها. 

عاجل