رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكرون: فكرة تشكيل حكومة وطنية في فرنسا غير مبررة حتى الآن

نشر
رئيس فرنسا إيمانويل
رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون - أرشيفية

اعتبر رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد فشل حزبه في تحقيق الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية، بأنها غير مبررة حتي الآن، معلناً أن المعارضة أشارت إلى استعدادها للعمل مع حكومته بشأن "مواضيع رئيسية".
وقال ماكرون -في كلمة وجهها للشعب الفرنسي ونقلتها وكالة "فرانس برس" اليوم- إنهم (الأحزاب المعارضة) "مستعدون للتعاون حول مواضيع رئيسية" مثل كلفة المعيشة والوظائف والطاقة والمناخ والصحة.

وكانت الحكومة الفرنسية، تعهدت الأحد الماضي، بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد فى ذات اليوم، وفشل حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من تحقيق الأغلبية المطلقة، بالتواصل مع جميع الأحزاب المعتدلة، لإيجاد أغلبية في البرلمان.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، أوليفيا جريجوار -فى تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء الأحد-: "نتواصل مع أولئك الذين يريدون دفع البلاد إلى الأمام".

وكان الائتلاف الوسطي الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تمكن الأحد الماضي، وفقا للتقديرات الأولية، من تحقيق الفوز بمعظم المقاعد في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد، اليوم، ولكنه فشل في تحقيق الأغلبية المطلقة التي تمنحه سلطة الحكم دون رادع.
 

عاجل