رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطة لمواجهة التغيرات المناخية تتضمن 5 أهداف قبل مؤتمر «cop 27»

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح الخبير البيئى ومدير منصة شمال سيناء للتغيرات المناخية المهندس عبدالله الحجاوي، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تتخذ عدة خطوات للتخفيف من آثار التغيرات المناخية من خلال خطة استراتيجية لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال الحجاوى -خلال ندوة حول دور المرأة فى التغيرات المناخية والتى نظمتها جمعية حقوق المرأة السيناوية بالعريش اليوم الأربعاء- إنه تم وضع خطة لمواجهة التغيرات المناخية تتضمن 5 أهداف، لافتا إلى أن الدولة تستعد لاستضافة مؤتمر المناخ نهاية العام الجارى من أجل تنفيذ الوعود التى أعلنتها الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية .. مؤكدًا أهمية تعزيز البحث العلمى فى وضع حلول جدية للتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

بدورها، أكدت سوسن حجاب رئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية بالعريش، أن المرأة تلعب دورا كبيرا فى ملف التغيرات المناخية إذ إنها تقوم بالتوعية المرتبطة بترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة والحفاظ على الموارد.

وبدوره، أكد محمد صلاح مسئول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة أن للتغيرات المناخية تأثير كبير على الصحة العامة، مطالبا بالحد من الممارسات التى تؤدى للإضرار بالبيئة المحيطة وبالتوسع فى زراعة الأشجار لزيادة نسبة الأكسجين والحد من غاز ثانى أكسيد الكربون.
 

عاجل