رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احذر.. هذه العلامات تشير إلى اختراق هاتفك المحمول

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم المهندس محمد سعيد، استشاري المعلومات بالجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نصائح لمعرفة إذا كان جهازك المحمول قد تم اختراقه أم لا، منوها بأن كثافة استخدام المصادر على الهاتف المحمول من العلامات الأولية لوجود برامج غير مرغوب فيها عليه.

وقال سعيد- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc- أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول دون مبرر حال عدم استخدامه بكثرة أول علامة أولية تُشير لاختراق الهاتف المحمول، ووجود برامج تجسس عليه لم يقم المستخدم بتحميلها بشكل مقصود، منوها بأن أول وسيلة لاختراق التليفون هو "مسكه".

وتابع استشاري المعلومات بالجمعية المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أنه يجب الحفاظ على غلق الهاتف حال عدم استخدامه، موضحًا أنه يمكن اختراق الهاتف دون لمسه من خلال روابط ببرامج الحوار المباشر أو البريد الالكتروني، مشيرًا إلى أن الاختراق يتم من خلال بعض التطبيقات "الهايفة" مثل شكلك بعد 60 عاما وتوافق الأبراج وغيره.

وشدد على ضرورة مراجعة التطبيقات الموجودة على الهاتف كل فترة والتأكد من سبب وجودها وإنه تم تحميلها عن قصد ومن مصادر معروفة، ومراجعة صلاحيات التطبيقات على الهاتف، وحذف أي تطبيق لديه صلاحية غير منطقية.

عاجل