رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 625 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ (٣٦٠) طن و (٢٧٨) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (٦٢٥٤٧٢) طن و (١٠٢) كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٦٢٥٨٣٢) طن (٣٨٠) كيلو قمح، وذلك في 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية.

وأشار إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

أشار المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

و شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مشيرا إلى ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

و ناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، موضحا أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل