رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: علاقاتنا الاستراتيجية مع السعودية تسهم في إنقاذ الأرواح باليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العلاقات العامة العالمية، بيل روسو، اليوم السبت، العلاقات الاستراتيجية بين بلاده والمملكة السعودية، بأنها ساهمت فى إنقاذ الأرواح فى اليمن، مشيدا فى الوقت نفسه، بالهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وقال روسو -فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم- إن هدنة اليمن "مثال رائع ووقتي" لما يمكن أن تقدّمه الشراكة بين واشنطن والرياض، معتبراً أنها تسهم في "إنقاذ الأرواح".

وأضاف، أنه "منذ ما يقارب 80 عاماً، جمعت علاقة وشراكة استراتيجية عميقة الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتعكس هذه العلاقة المصالح المشتركة بيننا، ليس في المنطقة فحسب، بل حول العالم". معتبرا أن «اليمن يقدّم اليوم مثالاً مهماً ووقتياً، حيث إن التوصل إلى هدنة كان أولوية بالنسبة للرئيس الأميركي جو بايدن، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، كما نعلم أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لعب دوراً مهماً جداً في تمديد الهدنة».

وتابع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي بالقول، أن هذه الهدنة تعزز المصالح الأميركية والأمن الإقليمي «الذي نعتقد أنه يصب في مصلحتنا المشتركة»، لافتاً إلى أنها تحقّق نتائج ملموسة على الأرض في اليمن، من حيث السماح بوصول المساعدات الإنسانية، وتدفق البضائع، وتمتع الناس بمزيد من حرية الحركة. وإنها تنقذ الأرواح. أعتقد أن هذا مثال رائع لما يمكن أن تقدمه الشراكة الأميركية - السعودية في المنطقة».