رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحف الكويتية تبرز تأكيدات الرئيس السيسي على أهمية أمن اليمن لمصر والعرب

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم  الأحد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية الدكتور رشاد العليمي، وتأكيداته بأن أمن اليمن واستقراره يمثل أهمية قصوى لمصر والعالم العربي.
وذكرت صحيفة (النهار) الكويتية - تحت عنوان (السيسي: أمن اليمن واستقراره يمثل أهمية قصوى لمصر والعالم العربي) - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على موقف مصر الثابت والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشعبة التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمنى الشقيق والشرعية اليمنية.
وأضافت أن الرئيس السيسي ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع العليمي ، أكد أيضا على الدعم الكامل لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.. لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى لمصر وللعالم العربي بأسره .. مشيرا إلى أن مصر تدعم كل الجهود لتحقيق السلام في اليمن.
وفي صحيفة (السياسة) الكويتية وتحت عنوان (السيسي: اليمن من أكبر بوابات العروبة وسيتجاوز أزمته سريعا)، قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية المضي قدماً في العملية السياسية في اليمن بنوايا مخلصة هدفها مصلحة الوطن في المقام الأول، مشددا على دعم مصر لجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.
وفي صحيفة (الأنباء) الكويتية وتحت عنوان (السيسي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أكد ترحيب مصر بإعلان الأمم المتحدة عن تمديد اتفاق الهدنة)، ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي شدد على دعم مصر، لكل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن وفقا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في «الرياض»، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

عاجل