رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تبث فيديو لأمريكيين اثنين مفقودين في أوكرانيا

نشر
متطوعون للقتال في
متطوعون للقتال في صفوف الجيش الأوكراني

بثت قناة تلفزيونية روسية عامة مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، الجمعة، لأمريكيين اثنين توجها للقتال كمتطوعين مع القوات الأوكرانية وباتا في عداد المفقودين منذ أيام.

وفي السياق، شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عدم سفر الأمريكيين إلى أوكرانيا عقب أن تم اطلاعه بشأن الأمريكيين الثلاثة المفقودين هناك.

وأضاف بايدن -خلال تصريح نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أمس الجمعة- أنه من غير المعلوم حتى الآن مكان المفقودين الثلاثة في أوكرانيا، مشددًا على أنه لا يتعين على الأمريكيين الذهاب إلى أوكرانيا في الوقت الحالي.

اختفاء أمريكي ثالث في أوكرانيا

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أفادت - في وقت سابق أمس - بأنها على علم بتقارير تتعلق باختفاء أمريكي ثالث سافر إلى أوكرانيا من أجل القتال ضد روسيا خلال الأسابيع الأخيرة، كما أنه تم الكشف عن هويات المفقودين الثلاثة في أوكرانيا.

وكانت أكدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن 4509 مدنيين لقوا حتفهم فيما أصيب 5585 آخرون منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 من شهر فبراير الماضي.

وأضافت المفوضية - حسبما ذكرت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، أمس- أنه من المحتمل أن يكون عدد القتلى في أوكرانيا أعلى لأن الصراع المسلح يمكن أن يؤخر التقارير حول أعداد القتلى، مشيرة إلى أن معظم الخسائر المسجلة في صفوف المدنيين ناجمة عن استخدام أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع، بما في ذلك القصف باستخدام مدفعية ثقيلة وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بالإضافة إلى الصواريخ والغارات الجوية.

عاجل