رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التجارة تشارك بالملتقى الاقتصادي العربي الألماني في برلين الأربعاء المقبل

نشر
وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

تشارك وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني في دورته الـ 25، والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بالعاصمة الألمانية برلين، يوم الأربعاء المقبل.

ويترأس الملتقى رئيس غرفة التجارة والصناعة بيتر رامزور، والأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية السفير عبد العزيز المخلافي، بمشاركة لفيف من الوزراء والاقتصاديين العرب والألمان، وبحضور السفير المصري بألمانيا ياسر جلال، والمستشار التجاري بالسفارة المصرية بألمانيا الدكتور عبد العزيز الشريف، ورؤساء كبريات الشركات المصرية والألمانية.

وذكرت غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية - في بيان - أن الملتقى الاقتصادي العربي الألماني يُعقد هذا العام للمرة الخامسة والعشرين دون انقطاع في دلالة على الأهمية التي يمثلها الملتقى في علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين الدول العربية وألمانيا.

وأضافت أن الملتقى الاقتصادي يهدف في الدرجة الرئيسية إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الدول العربية وألمانيا في مختلف القطاعات الاقتصادية، سواء كان عن طريق زيادة التبادل التجاري وحجم وقيمة البضائع والسلع التي يتبادلها الجانبان أو بواسطة رفع حجم الاستثمارات المتبادلة سواء تلك التي تقوم بها الحكومات أو تلك التي تقوم بها الشركات الخاصة.

كما تساهم أعمال الملتقى في استكشاف القطاعات والمجالات الجديدة للتعاون، خاصة تلك المتعلقة بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة والعمل على الاستفادة منها في برامج التحديث والتنويع الاقتصادي في الدول العربية، إلى جانب نقل التعاون في المجالات والقطاعات التقليدية إلى مستويات أعلى وأكثر كثافة.

عاجل