رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التمثيل التجاري» يدعو شركات الاتحاد الأوراسي لزيارة مصر للتعرف على الإمكانات الاقتصادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، كمتحدث في الجلسة الخاصة بالتعاون، في إطار دول تجمع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وذلك ضمن فعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، الذي تشارك فيه مصر كضيف شرف المنتدى، وتترأس الوفد المصري نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وشارك كمتحدثين في هذه الجلسة نائب رئيس وزراء كازاخستان، ووزير تجارة أرمينيا، ووزير تجارة تجمع الأوراسي. 

وارتكزت الجلسة الحوارية على استعراض أهمية تنمية ممر الشمال الجنوب لخدمة دول الاتحاد والذى يمر عبر كازاخستان .

وتحدث الواثق بالله عن آفاق التعاون الممكنة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي في القارة الإفريقية، وذلك من خلال الدخول في مشروعات مشتركة سواء بشكل ثنائي بين مصر ودول الاتحاد أو بشكل ثلاثي بالشراكة مع دول إفريقية أخرى. 

كما أشار إلى أهمية استخدام المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كقاعدة لانطلاق الصناعات المشتركة بين دول القارة السمراء  ودول الاتحاد الأوراسي. 

كما عرض رئيس التمثيل التجاري إمكانات القارة الافريقية والفرص المتاحة بها ومعدلات النمو والاستهلاك المتوقعة خلال الفترة المقبلة بالنسبة لدول القارة وكذا معدلات التجارة والاستثمار فيما بينها ، وكذا عرض الفرص المتاحة لدى مصر والتي يمكن الاستفادة منها مع الجانب الأوراسي، مشددا على أهمية تعزيز  التعاون بين الاتحاد ودول القارة، في ضوء الفرص المتاحة.

واختتم رئيس التمثيل التجاري كلمته بدعوة دول وشركات الاتحاد الأوراسي إلى زيارة مصر، والتعرف على الفرص والإمكانات الاقتصادية المتاحة، وذلك في ضوء انفتاح الجانب المصري على التعامل مع الشركات الأجنبية.

عاجل