رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فيفا» يختار تورونتو وفانكوفر لاستضافة كأس العالم 2026

نشر
فيفا - أرشيفية
فيفا - أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أمس الخميس، اختيار مدينتي تورونتو وفانكوفر ضمن 16 موقعا لاستضافة كأس العالم 2026 والذي سينظم في كندا والولايات المتحدة والمكسيك، واضعًا نهاية لعملية استمرت شهورًا شهدت قيام المسؤولين بزيارات إلى 22 مدينة مرشحة مختلفة.

والبطولة، التي ستكون الأولى على الإطلاق التي تشارك فيها ثلاث دول مختلفة، ستستضيف مبارياتها في 17 مكانا مختلفا في 16 مدينة، 12 منها في الولايات المتحدة، واثنان في كندا وثلاث في المكسيك.

وفشلت مدينة إدمونتون الكندية في الوصول إلى القائمة المختصرة للمدن المضيفة المحتملة.

وقال مسؤولون في وقت سابق إن الولايات المتحدة من المرجح أن تستضيف 60 مباراة خلال البطولة الموسعة التي تضم 48 فريقا بينما ستستضيف كندا والمكسيك 10 مباريات لكل منهما.

وفي تورنتو، تُلعب مباريات كأس العالم في ملعب "بي إم أو فيلد" الذي تبلغ سعته حاليا 30 ألفا، لكن المسؤولين يأملون في زيادة السعة إلى 45 ألفا على الأقل من خلال استخدام المقاعد المؤقتة. وهذا هو الحد الأدنى لعدد المقاعد المطلوبة من قبل الفيفا.

يأتي التأكيد على أن تورنتو ستستضيف بالفعل بعضا من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم بعد ساعات قليلة فقط من إصدار المدينة مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، يروج لتنوع المدينة ويجعلها مكانا مثاليا لاستضافة أهم حدث رياضي في العالم.
وستكون المدن التي ستستضيف البطولة في المنطقة الغربية هي فانكوفر وسياتل وسان فرانسيسكو، باي إيريا ولوس أنجلوس وجوادالاخارا.

بينما المدن التي تستضيف المنطقة الوسطى هي كانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن ومونتيري ومكسيكو سيتي.
وتقام مباريات المنطقة الشرقية في تورونتو وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك / نيو جيرسي.

 

عاجل